سفير مصر بلبنان: أجندة مشتركة مع القطاع الخاص لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين

تم الاتفاق مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال وسفارة لبنان بالقاهرة على عمل أجندة تتضمن كل المقترحات والأفكار بين رجال الأعمال فى البلدين

سفير مصر بلبنان: أجندة مشتركة مع  القطاع الخاص لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين
محمد ريحان

محمد ريحان

5:08 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

أكد السفير ياسر علوي، سفير مصر الجديد لدي لبنان، أنه سيعمل على خدمة العلاقات المشتركة بين مصر ولبنان في كافة أوجه التعاون الاقتصادى والاستثماري.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال وسفارة لبنان بالقاهرة على عمل أجندة تتضمن كل المقترحات والأفكار بين رجال الأعمال فى البلدين لترجمة العلاقات القوية بين القطاع الخاص والحكومة إلى نتائج ملموسة في إحداث طفرة في مجالات التجارة والاستثمار.

وأضاف “علوي” خلال عشاء عمل نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بمناسبة توليه سفيرا لمصر في لبنان، أن علاقات الصداقة والتوافق الكبير بين البلدين تعزز من العلاقات الاقتصادية خاصة ونحن نستعد لانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا أكثر مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات في البلدين، ورحب بأي مقترحات تخدم المصالح المشتركة.

وأشاد المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بدور الدبلوماسية المصرية اللبنانية فى تعزيز أوجه التعاون لخدمة الاقتصاد والتنمية في البلدين.

وأكد فوزي، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون مع سفراء البلدين لتحقيق طفرة فى العلاقات الاقتصادية وتعزيز حجم التبادل التجاري وجذب الاستثمارات المشتركة.

وقال فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن القطاع الخاص اللبناني سعيد باختيار السفير ياسر علوي ليكمل مسيرة من سبقوه من رموز العمل الدبلوماسي خاصة وأنه كان قنصل لمصر فى بيروت.

وأضاف حدرج، أن الجمعية المصرية اللبنانية تتطلع لدور أكبر للدبلوماسية فى تنمية العلاقات الاقتصادية وأن تكون المرحلة المقبلة أكثر فاعلية بين البلدين.

وأكد أن الجمعية تفتح حوارا مع السفارة المصرية في بيروت وسفارة لبنان في القاهرة لنضع معا رؤية موحدة تتضمن تحديدا لكل المشاكل والتحديات والحلول المقترحة للوصول إلي خريطة طريق لعمل طفرة حقيقية ونموا ملموسا على مسار التجارة والاستثمار .

حضر اللقاء السفير علي الحلبي، سفير الجمهورية اللبنانية بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور نجاد شعراوي أمين صندوق، وأعضاء مجلس الإدارة الدكتورة زينب الغزالى رئيس لجنة المرأة وعدنان شاتيلا ومروان زنتوت رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية، وعمر بلبع لجنة العلاقات والإعلام ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة .

كما شارك في اللقاء السفير علاء رشدي مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية، والعميد مجدي الحجار الملحق العسكري لدى السفارة اللبنانية، وعمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك عوده مصر، ونور عطوي الملحق الاقتصادي لدى السفارة اللبنانية، والقنصل إبراهيم شرارة، ولمياء مختار مساعد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ولفيف من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.