سقوط عصابة تزور العملات الأجنبية وتروجها في الإسماعيلية

والاستيلاء على أمـوال المواطنين راغبي شــراء العملات الأجنبية خارج نطاق السـوق المصرفية.

سقوط عصابة تزور العملات الأجنبية وتروجها في الإسماعيلية
أماني عوض

أماني عوض

7:39 م, الثلاثاء, 20 فبراير 24

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية الأجنبية وترويجها.

كانت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة، قد أكدت أن شخص وسيدة -لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة الشرقية- كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات الأجنبية وإستخدامها فى عمليات النصب والاحتيال، والاستيلاء على أمـوال المواطنين راغبي شــراء العملات الأجنبية خارج نطاق السـوق المصرفية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بنطاق مديرية أمن الإسماعيلية، وبحوزتهما مبلغ مالى عملة أجنبية “مقلدة”، وبإرشادهما ضبط الأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامي عبارة عن جهاز حاسب آلي “لاب توب”، محمل عليه نماذج لعملة الدولار الأمريكي فئة المائة دولار، طابعة ألوان، كمية كبيرة من الورق معدة للاستخدام في طباعة الأوراق المالية.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تقليد العملات المالية وترويجها لما يمثله ذلك النشاط الإجرامي من خطورة تؤثر سلبًا على الأقتصاد القومي للبلاد.