سقوط لصوص أثناء سرقة حديد الكباري.. والمتهمون: نبيعها خردة (صور)

بمدينة الشروق في القاهرة.

سقوط لصوص أثناء سرقة حديد الكباري.. والمتهمون: نبيعها خردة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:02 م, الأربعاء, 22 أبريل 20

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على مجموعة لصوص من مرتكبي وقائع سرقة أجزاء الكبارى المعدة للإنشاء، وتجميع الأجزاء الحديدية من الطريق العام، بقصد بيعها لتجار الخردة.

تعود التفاصيل، لتمكن قوة أمنية تابعة للإدارة العامة لمباحث القاهرة، أثناء المرور لملاحظة الحالة الأمنية بالطريق الدائرى، بدائرة قسم شرطة الشروق، من ضبط شخصين، أثناء استقلالهما دراجة نارية “تروسيكل”، وبحوزتهما كميات من الحديد.

وبالتفتيش تبين أنهم عبارة عن 72 قطعة حديد مختلفة الأحجام والأشكال “غير معلوم مصدرها”، عدد وأدوات، 2 ماسورة حديدية، بعد تجميعها من الطريق العام، لبيعها لتجار الخردة مقابل مبالغ مالية.

وتمكنت قوة أمنية أخرى تابعة لذات الإدارة، أثناء المرور لملاحظة الحالة الأمنية بطريق السويس بدائرة قسم شرطة الشروق، من ضبط 3 أشخاص، مستقلين دراجة نارية “تروسيكل”.

وعثر بحوزتهم على 35 قطعة حديد مختلفة الأحجام والأشكال “غير معلوما مصدرها”، عدد وأدوات، ماسورة حديدية، رأس بلطة بدون يد، بعد تجميعها من الطريق العام لبيعها لتجار الخردة مقابل مبالغ مالية.

واتخذت الإجراءات القانونية في الواقعة، وتباشر النيابة المختصة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال استهداف وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، مرتكبي وقائع سرقة القطع الحديدية الخاصة بالكبارى المعدة للإنشاء، وكذا من يقومون بتجميع القطع الحديدية من الطريق العام بقصد بيعها لتجار الخردة.