«سهولة» للتمويل الاستهلاكى تستهدف 2000 تاجر و35 ألف عميل بنهاية 2020

الهواتف والسلع المعمرة الأعلى طلبا

«سهولة» للتمويل الاستهلاكى تستهدف 2000 تاجر و35 ألف عميل بنهاية 2020
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:01 ص, الثلاثاء, 21 يوليو 20

تستهدف شركة «سهولة» ذراع التمويل الاستهلاكى لبنك الاستثمار سى آى كابيتال، الوصول بمحفظة التجار المتعاقدة معهم إلى نحو 2000 تاجر، وعدد العملاء إلى 35 ألفا.

وقال حازم مدنى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، فى تصريحات لـ «المال» إن عدد التجار المتعاقد معهم سجل نحو 1000 تاجر منذ بداية 2020، وحتى الآن، فيما سجل عدد العملاء حاليا 19 ألف عميل.

ولفت مدنى إلى أن سهولة تأمل فى الاستفادة من التعافى والتحسن الاقتصادى الذى بدأت بوادره تظهر مع تخفيف القيود والإجراءات الحكومية التى تم إقرارها الفترة الماضية لمواجهة عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن «سهولة» تسير فى إطار خطة العمل الموضوعة رغم تأثر أعمالها الفترة الماضية نتيجة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

وحول المنتجات والسلع التى تشهد طلبا مرتفعا، قال مدنى أنها تشمل الهواتف المحمولة فى المركز الأول، يليها مباشرة الأجهزة المنزلية، كالثلاجات، والبوتاجازات، والتكييفات، والمفروشات، بجانب الخدمات الطبية، لافتا إلى أن خدمات السفر والسياحة بدأت تشهد عودة للطلب عليها مع رفع القيود عن السفر.

وحول التطبيق الإلكترونى الخاص ب»سهولة» قال مدنى إنه تم إطلاقه بشكل تجريبى بالتعاون مع مجموعة من الشركات، ومن المتوقع إطلاقه بشكل نهائى مطلع أغسطس المقبل.

كان مدنى قال فى تصريحات سابقة لـ«المال» إن التطبيق الإلكترونى للشركة سيتم إطلاقه فى نهاية يونيو على أن تتضح الرؤية النهائية بشأنه مع انتهاء عملية التشغيل التجريبي. وحول إمكانية مشاركة «سهولة» فى مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي، قال مدنى أن شركته لديها الاستعداد والرغبة فى المشاركة بالمبادرة، لافتا إلى أن القرار النهائى سيأتى عقب دراسة القواعد المنظمة للمبادرة، وإمكانية توافقها مع الشركة.

وأعلنت الحكومة المصرية مؤخرا إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي، والتى تتيح للمواطنين شراء وترويج منتجات بقيمة لا تقل عن 100 مليار جنيه، مع توفير نسب خصم من المصنعين والمنتجين لكل العملاء تصل فى المتوسط إلى %20 مع التزام المصنعين والسلاسل التجارية ونقاط التوزيع المشاركين بالمبادرة بخفض سعر بيع السلع.

يشار إلى أن سهولة للتمويل الاستهلاكى بدأت  نشاطها نهاية 2019، ويبلغ رأسمالها المدفوع حاليا 60 مليون جنيه، والمصدر 10 ملايين جنيه.