«سويس ري» تتوقع زيادة الطلب على إعادة تأمين الممتلكات بمناطق الكوارث الطبيعية

بسبب التضخم وزيادة التطلب

«سويس ري» تتوقع زيادة الطلب على إعادة تأمين الممتلكات بمناطق الكوارث الطبيعية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:38 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

توقعت شركة سويس ري العالمية لإعادة التأمين أن يؤدي ارتفاع قيم الممتلكات والتوسع الحضري وارتفاع تكاليف الإصلاح بسبب التضخم، إلى زيادة الطلب على إعادة التأمين على الممتلكات، خاصة في المناطق التي تتزايد فيها أخطار الكوارث الطبيعية.

ووفقا لمعهد سويس ري في تقريره الأخير، كان عام 2023 هو العام الرابع على التوالي الذي تجاوزت فيه الخسائر المؤمن عليها عالميا من الكوارث الطبيعية 100 مليار دولار، ويتجه عام 2024 في نفس الاتجاه، مع خسائر مؤمنة بقيمة 60 مليار دولار في النصف الأول من العام، أي أعلى بنسبة 62% من متوسط ​​​​عشر سنوات.

وقال أورس بيرتشي، الرئيس التنفيذي لقسم إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث في سويس ري”: “ما تزال الموضوعات الرئيسة للصناعة دون تغيير إلى حد كبير عن العام الماضي، لكن التحديات تكثفت، ما أدى إلى ارتفاع الطلب، وفي مواجهة مخاطر الكوارث الطبيعية المتزايدة وعدم اليقين الاقتصادي وعدم الاستقرار الجيوسياسي، فإن إعادة التأمين هي الطريقة الطبيعية لشركات التأمين لحماية نفسها من الخسائر الضخمة، ونحن مستعدون لدعم عملائنا برأس مالنا وخبراتنا وحلولنا”.

وترى شركة سويس ري أيضا أن هناك طلبا متزايدا على إعادة التأمين في الهندسة بما يتماشى مع التوقعات الإيجابية لصناعة البناء، وخاصة لمشاريع الطاقة المتجددة.

وأطلقت شركة سويس ري مركز الكفاءة للطاقة المتجددة في عام 2023 لدعم عملائها بالخبرة والمنتجات في إدارة محافظ الطاقة المتجددة الخاصة بهم، لدعم التحول إلى الطاقة الخضراء.

ومن المتوقع أن تواصل سوق إعادة التأمين السيبراني مسارها في النمو مع تزايد الوعي بتكرار وتعقيد الهجمات السيبرانية في أعقاب العديد من الحوادث هذا العام، وهنا ستكون إدارة أخطار التراكم أمرا بالغ الأهمية للسماح بتخصيص رأس المال بكفاءة.