سيارات أوروبية تتراوح أسعارها من 600 إلى 700 ألف جنيه (إنفوجراف)

رصدت "المال" توافر 9 طرازات منتجى بدول الإتحاد الأوروبى يتراوح سعرها ما بين 600 إلى 700 ألف جنيه.

سيارات أوروبية تتراوح أسعارها من 600 إلى 700 ألف جنيه (إنفوجراف)
شريف عيسى

شريف عيسى

4:22 م, الثلاثاء, 5 مارس 19

تتوافر فى السوق المحلية تتراوح أسعارها ما بين 600 ألف جنيه، وحتى 700 ألف جنيه، يصل عددها إلى 9 سيارات تنتمى لسبعة علامات تجارية.

وتنتمى تلك السيارات الأوروبية إلى عدد من العلامات التجارية وهى أوبل، وأودى، وبى إم دبليو، وبيجو، سكودا، وفولكس فاجن، ومرسيدس الفاخرة

سكودا وبيجو الأكثر مشاركة

احتلت كل من سكودا، و المركز الأول فى قائمة أسعار السيارات الأوروبية التى تتراوح أسعارها ما بين 600 إلى 700 ألف جنيه، من حيث عدد المشاركة، بطرازين لكل منها، إذ تواحد سكودا بطرازى سوبيرب السيدان العائلية، وكاروك الرياضية المتعددة الأغراض.

وساهمت العلامة الفرنسية بيجو فى القائمة بطرازين ينتميان لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، وهما بيحو 3008، وبيجو 5008

مرسيدس CLA 180 تظهر بالقائمة

شاركت CLA 180 بقائمة أسعار السيارات الأوروبية التى تتراوح قيمتها ما بين 600 إلى 700 ألف جنيه، بعد أن أصبح تسعيرها الحالى يقدر بـ 660 ألف جنيه بعد تطبيق زيرو جمارك.

شهدت أسعار السيارات الأوروبية انخفاضًا فى أسعارها بداية من يناير من العام الجارى عقب تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية زيرو جمارك»، الأمر الذى ساهم فى تراجع كافة أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبى بنسبة تتراوح ما بين 2.6%، إلى 31.1%.

توقعات بنمو مبيعات السيارات الأوروبية

وتوقع عدد من وكلاء وخبراء سوق السيارات أن تشهد مبيعات السيارات الأوروبية نموًا كبيرًا خلال العام الجارى، خاصة مع توجه شريحة من المستهلكين لها، بعد أن باتت أسعارها أكثر ملائمة لمستويات الدخول المتوسطة.

وتكهن الوكلاء والخبراء بسوق السيارات أن تتمكن السيارات الأوروبية المنشأ من اقتناص حصة سوقية تتراوح ما بين 30% إلى 40% من إجمالى مبيعات السوق بنهاية العام الجارى.

كانت أرقام مبيعات السيارات الصادرة عن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» قد أظهرت خلال يناير من العام الجارى نموًا فى مبيعات السيارات الأوروبية بنسبة تصل إلى 111.6%، بعدما تمكنت من تسليم 1940 سيارة، مقارنه بحجم مبيعاتها خلال نفس الشهر من العام الماضى، والتى قدرت بـ 917 وحدة.