«سيليكت إنترناشيونال» تستهدف تصنيع مكونات مولدات محطات المياه

تخطط لرفع رأسمال تابعتها «سيجما» بـقيمة 32 مليون جنيه

«سيليكت إنترناشيونال» تستهدف تصنيع مكونات مولدات محطات المياه
طارق رمضان

طارق رمضان

11:01 ص, الأربعاء, 4 أكتوبر 23

كشف شادى سمير، الرئيس التنفيذى لمجموعة «سيليكت إنترناشيونال» القابضة، إنها تستهدف الدخول فى تصنيع مكونات إنتاج المولدات الكهربائية لمحطات المياه خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك فى تصريحات لـ«المال» على هامش قمة دل تكنولوجيز التى عقدت أمس الأول، بحضور مجموعة من خبراء قطاع الاتصالات والتكنولوجيا فى مجالات البنية التحتية الذكية وخدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات والأمن السيبرانى.

وأوضح «سمير» أن المجموعة واجهت بعض الصعوبات خلال الفترة الماضية، على رأسها تذبذب سعر العملة المحلية، وارتفاع معدلات التضخم، ما أدى إلى زيادة مدة تنفيذ المشروعات، نافيًا حدوث أى تراجع فى حجم أرباحها السنوية.

وأضاف أن «سيليكت إنترناشيونال» قامت بالتعامل مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة من خلال العلاقة القوية مع شبكة شركائها، وعلى رأسهم «دل تكنولوجيز»، ما ساهم فى تقليل حدة الأزمات، وضمان استمرارية مشروعاتها.

ولفت إلى أن المجموعة تمكنت من تنفيذ كامل مستهدفاتها، ولديها حاليًا تعاقدات تقدر بنحو 4 مليارات جنيه من مختلف القطاعات الاقتصادية العاملة بها.

يشار إلى أن «سيليكت إنترناشيونال» تمتلك عدة كيانات تابعة، هى «سيجما تكنولوجى» و«سمارت فيجن إيجيبت» و«سمارت فيجن أوروبا» و«سمارت فيجن KSA» و«مانج للمشروعات العقارية» و«أون تك»، إضافة إلى 4 مراكز رئيسية، فى دول مصر والإمارات والسعودية وإنجلترا.

وأضاف أن المجموعة حصلت على تمويلات بنكية بنحو %25 من حجم أعمالها، لافتًا إلى أنها بصدد رفع رأس مال «سيجما» التابعة لها بقيمة 32 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة لاستيعاب النمو المضطرد.

نيفين نبيل