شركة إف بي سي هولدنجز تستحوذ على وحدة ستاندرد تشارترد في زيمبابوي

يمضي ستاندرد تشارترد قدمًا في خططه للخروج من سبعة أسواق في إفريقيا والشرق الأوسط

شركة إف بي سي هولدنجز تستحوذ على وحدة ستاندرد تشارترد في زيمبابوي
أيمن عزام

أيمن عزام

9:28 م, السبت, 18 مايو 24

أكملت شركة إف بي سي هولدنجز (إف بي سي إتش) في زيمبابوي الاستحواذ على أعمال بنك ستاندرد تشارترد في الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي، بحسب وكالة بلومبرج.

وقال ترينوس كوفازفيني، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وفقًا لبيان، إن شركة إف بي سي هولدنجز تقوم الآن بإنهاء الأوراق اللازمة وسيحتفظ بجميع موظفي ستاندرد تشارترد في زيمبابوي.

وقال كوفازفيني: “إننا نعمل على إنشاء قوة مالية تلبي الاحتياجات المتطورة لاقتصاد زيمبابوي الديناميكي. إن عروض المنتجات والخدمات المدمجة ستسمح لنا بخدمة مجموعة واسعة من العملاء.”

وفي يونيو من العام الماضي، وافق بنك ستاندرد تشارترد، ومقره لندن، على بيع أعماله في زيمبابوي إلى شركة إف بي سي في الوقت الذي يمضي فيه قدمًا في خططه للخروج من سبعة أسواق في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال كاريوكي نجاري، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد أفريقيا، إن المجموعة ستواصل تسهيل “وسيكون جسرًا لتدفقات رأس المال الدولية إلى البلاد، والعمل بشكل وثيق مع شركة إف بي سي إتش “.

وافق مسجل المؤسسات المصرفية في زيمبابوي على استحواذ إف بي سي إتش على حصة 100٪ في الأعمال التجارية المحلية لبنك ستاندرد تشارترد في نوفمبر.