شركة ترسانة الإسكندرية تطلب وظائف جديدة في الهندسة البحرية

وتستضيف معرض توطين صناعة السفن محليا

شركة ترسانة الإسكندرية تطلب وظائف جديدة في الهندسة البحرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:51 ص, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

أعلنت شركة ترسانة الإسكندرية، عن التعاقد خلال الفترة المقبلة مع مهندسين تخصص هندسة بحرية.

وأشارت الشركة عبر منشور صدر عنها اليوم اطلعت عليه ” المال ” إلى أنه من المقرر أن يكون التعاقد لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

واشترطت الشركة أن يكون المتقدم للوظائف أن يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة بحرية، بتقدير عام جيد على الاقل، واجادة اللغة الانجليزية وبرامج الرسم الهندسي، ومن مدينة الاسكندرية، فضلا عن إنهاء موقف التجنيد.

وأشارت الشركة الى أن آخر موعد للطبات التي سيتم استقبالها يوم الخميس المقبل، على أن يتم إرسالها على البريد الإلكتروني ” [email protected] .

وفي نفس السياق ساهمت شركة ترسانة الأسكندرية فى انجاح عملية رفع وتثبيت منظومة مد واستعادة (الكابلات – الوايرات – خطوط المواسير البحرية – متطلبات عمليات الغطس) من الجيل الثالث   طراز    MDL-RDS البريطاني ( بالقواعد الحديدية الملحقة) على الوحدة MAYO والتى تعد من اكبر وأهم الوحدات المملوكة لشركة خدمات البترول البحرية PMS ، التابعة لقطاع البترول.

وكانت أحدث التعاقدات التي قامت بها ترسانة الاسكندرية إنشاء فرقاطة ميكو A200  حيث تم التعاقد مع شركة TKMS (شركة ألمانية) لتوكيل شركة ترسانة الإسكندرية لبناء الفرقاطة، بحمولة كلية 3.400 طن (حمولة كاملة)

وبطول 118 مترا (387 قدم) ، وبعرض 14.8 م (49 قدم) ، وغاطس 4.3 م (14 قدم)، وبسرعة 32 عقدة (59 كم / ساعة).

كما قامت الشركة مؤخرا بمشروع تصنيع (2) قاطرة بحرية بقدرة شد 50 طن بولارد لصالح هيئة ميناء البحر الأحمر، وهو المشروع الثالث من نوعه حيث قامت ترسانة الاسكندرية بالفعل بتصنيع وتسليم العديد من القاطرات البحرية من قبل.

وشهد الاسبوع الماضي، تنظيم ندوة داخل شركة ترسانة الاسكندرية، حول توطين الصناعات محلياً و ترشيد الاستيراد من الخارج ، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وعددا من الجهات المعنية بصناعة السفن.

وحضر الندوة عددا من تلك الجهات منهم المهندس محمد ذكي صادق السويدي – رئيس اتحاد الصناعات المصرية، واللواء بحري  ابراهيم الدسوقي – رئيس مجلس ادارة شعبة بناء السفن باتحاد الصناعات، والمهندس محمد المهندس – رئيس غرفة الصناعات الهندسية، والمهندس ناصر رجب الرئيس التنفيذي للعمليات البحرية بمصر لهيئة الاشراف الفرنسية بيرو فريتاس “BV” ،

وبدأت فعاليات حفل افتتاح المعرض بكلمة افتتاحية للفريق أشرف ابراهيم عطوة و التي أكد فيها على أهمية مثل تلك المعارض في الربط بين الصانع و المستهلك لكل تلك الخامات و خصوصاً في صناعة استراتيجية مثل صناعة بناء السفن و التي تستلزم استيراد معظم الخامات البحرية من الخارج ، كما ركز على دور تعميق التصنيع المحلي و بناء وحدات حربية محلياُ في رفع تصنيف القوات الحرية المصرية .عالميا كما شدد الفريق على دعم الدولة المصرية لهذه المبادرة و مدى ثقتها بقدرة الصناعات المصرية على المنافسة دولياً.

اعقبه كلمة للسيد اللواء بحري مهندس حسام الدين عزت قطب – رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الاسكندرية ، حيث عرض دور الشركة قي خدمة تعميق التصنيع على مر تاريخها العريق بدايه من سبعينات القرن الماضي من تصنيع اغلب سفن الأسطول التجاري المصري وحتي انتقال الشركه للقوات المسلحه المصريه والتي قامت بتطوير الشركة لتكون قادره علي بناء وتصنيع السفن الحربية وبالفعل تم إعاده افتتاح الشركة عام ٢٠١٥ بعد انتهاء أعمال التطوير، وبتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والذي وجه بالبدء الفوري لبناء السفن الحربية وقامت الشركة منذ ذلك ببناء وتوريد عدد ٣ قرويطات جويند للقوات البحريه المصريه بالتعاون مع الجانب الفرنسي

وجاري بناء عدد (١) فرقاطة طراز ميكو لصالح القوات البحريه المصريه بالتعاون مع الجانب الألماني .

وأكد أن ذلك يأتي تنفيذا للتعليمات من الجهات المعنية بتوطين تلك الصناعة في مصر لتقليل فاتورة الإستيراد بالعمله الصعبه و السعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي و تقديم منتجات محلية تنافسية على الصعيد العالمي.

وأشار إلى أن الهدف من المعرض يكمن في تعزيز الرؤية المشتركة لزيادة نسبة المكون المحلي و تعميق التصنيع المحلي للصناعات المغذية لصناعة استراتيجية هامة مثل صناعة بناء السفن.

ثم أعقبه المهندس ناصر رجب الرئيس التنفيذي للعمليات البحرية بمصر لهيئة الاشراف الفرنسية بيرو فريتاس “BV” ، وأشار إلى دور هيئة الاشراف في اعتماد الخامات المختلفة المستخدمة في بناء السفن لتتوافق مع المواصفات و المتطلبات البحرية العالمية.

كما صرح بأن المقر الرئيسي بفرنسا يقدم كامل الدعم لإقامة مكتب محلي لإعتماد الخامات المحلية أسوة بالدول المتقدمة.

واستكمل المهندس محمد ذكي صادق السويدي على دعم اتحاد الصناعات المصرية لتلك المبادرة و التأكيد علي أهمية تحقيق الجودة العالية و تقديم سعر منافس مع الالتزام بالمواصفة الفنية المطلوبة. ثم انتقل كافة الحضور الى ارض المعرض للقيام بجولة تفقدية و المرور على العينات المعروضة من كافة المنتجات و الخامات التي تستخدمها ترسانة الاسكندرية في عمليات بناء السفن من الواح معدنية / كابلات / مواسير / خامات عزل / خامات فيبرجلاس / شحوم و زيوت / مواد كيمائية / مهمات سلامة و صحة مهنية / تجهيزات / وايرات / حبال رباط و بالطبع كافة الاكسسوارت المصاحبة و المقاسات و الأنواع المختلفة من كل تلك البنود