شركة تسلا ترفع أسعار موديل «اكس» و «اس» 5 آلاف دولار

يباع  موديلا تسلا طويلي النطاق "اكس" و "اس" حاليا بسعر 104,990 دولار و 94,990 على التوالي

شركة تسلا ترفع أسعار موديل «اكس» و «اس» 5 آلاف دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:53 م, الأحد, 24 أكتوبر 21

رفعت شركة تسلا سعر موديل أكس  وموديل اس 5 آلاف دولار، بحسب موقع الشركة على الانترنت، ويباع  موديلا تسلا طويلي النطاق “اكس” و “اس” حاليا بسعر 104,990 دولار و 94,990 على التوالي.

شركة تسلا ترفع الأسعار

وارتفعت كذلك أسعار موديل “واي” طويل النطاق وموديل “3” المعياري بنحو 2,000 دولار إلى 56,990 دولار و 43,990 دولار على التوالي، بحسب الموقع.

وكانت شركة تسلا قد دشنت تحديثا لبرنامج جديد يستخدم في سيارات تسلا سيتضمن مراقبة السائقين من خلال كاميرات داخلية للسيارة عند تفعيل خيار القيادة الآلية.

وتتطلب ميزة “القيادة الآلية” الانتباه طوال الوقت من قبل السائقين، لكنها تلقت انتقادات بدعوى أنه من السهل التحايل عند استخدامها؛ إذ تمكن بعض المستخدمين من تفعيل ميزة المساعدة في القيادة تاركين مقعد السائق، وصوّروا أنفسهم وهم يقومون بذلك.

لكن الميزة الجديدة ستكشف مدى انتباه السائق في الواقع؛ إذ اعتمدت سيارات تسلا على أجهزة استشعار موصولة بعجلة القيادة للتأكد من بقاء يدي السائق عليها.

واستخدم مصنعو سيارات آخرين أجهزة استشعار داخلية لمراقبة الاتجاه الذي ينظر نحوه السائق، وهذا يعني أنه يمكن للسيارة أن تبطئ لوحدها أو أن تغلق ميزة القيادة الآلية إذا ما بدأ السائق بالنظر إلى هاتفه المحمول على سبيل المثال.