شركة رن رستو تطلق برنامجها لإدارة المطاعم رسميا في معرض سيملس السعودية

تستهدف 1000 عميل في السنة الأولى

شركة رن رستو تطلق برنامجها لإدارة المطاعم رسميا في معرض سيملس السعودية
نيفين نبيل

نيفين نبيل

4:18 م, الثلاثاء, 17 سبتمبر 24

تعتزم شركة “رن رستو” Runresto الناشئة، المتخصصة في تقديم حلول إدارة المطاعم، إطلاق برنامجها الجديد بنظام تقديم البرمجيات كخدمة (SaaS) رسميًا في أكتوبر المقبل، ويأتي هذا الإطلاق بالتزامن مع مشاركتها في مؤتمر ومعرض سيملس السعودية، الذي يعد أحد أكبر الأحداث المتخصصة في تكنولوجيا المدفوعات والتجارة الإلكترونية في المنطقة.

وكشف علاء البنا، المؤسس والمدير التقني للشركة، أن الإطلاق الرسمي لحلول الإدارة الذكية للمطاعم يأتي بعد فترة اختبار مكثفة للنسخة التجريبية “بيتا” بدأت منذ يناير من هذا العام، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لاستقطاب ألف عميل خلال عامها الأول، مستفيدة من تواجدها في كل من السعودية وكندا عبر شراكات استراتيجية تساهم في تعزيز انتشارها في هذه الأسواق.

وأكد البنا أن النسخة التجريبية لبرنامج إدارة المطاعم مشرتك بها ثلاثة مطاعم حالياً، حيث تم استخدام النظام لتقييم أدائه وكفاءته في بيئة العمل الفعلية، لافتا أن هذه التجربة الأولية كانت ضرورية لتحسين النظام بناءً على التغذية الراجعة من المستخدمين، وضمان تقديم منتج يلبي احتياجات المطاعم بشكل مثالي قبل الإطلاق الرسمي.

وقال إن برنامج الشركة يحسن تجربة العملاء بشكل جذري، مع توفير  مجموعة من الأدوات الذكية التي تسهم في تنظيم العمليات الداخلية للمطاعم، وتقديم تجربة متطورة للعملاء، مؤكدا أن من أبرز المزايا التي يقدمها برنامج “رن رستو” هو القدرة على إنشاء QR Code خاص بكل طاولة داخل المطعم، وبمجرد جلوس العميل على الطاولة، يمكنه ببساطة مسح الرمز باستخدام هاتفه الذكي، مما يسمح له بالدخول إلى الموقع الخاص بالمطعم واستعراض قائمة الطعام بالكامل، و بعد اختيار الأطباق والمشروبات، يمكن للعميل تسجيل الطلب مباشرة من خلال الموقع، دون الحاجة إلى تفاعل مع النادل.

علاوة على ذلك، يدعم النظام الدفع الإلكتروني، مما يعني أن عملية الطلب والدفع تتم بشكل سلس وبدون الحاجة لتدخل بشري، وهو ما يوفر تجربة سريعة وسهلة لرواد المطعم، موضحا أن العميل يتمكن من متابعة الطلبات بدقة متناهية، حيث يوفر للعملاء معلومات شاملة حول حالة طلبهم بدءًا من إدراجه في قائمة الانتظار وحتى الانتهاء من تحضيره. يمكن للعميل متابعة تقدم طلبه خطوة بخطوة، حيث يتلقى إشعارات في كل مرحلة من العملية، مثل “قيد الانتظار”، “جاري العمل على تنفيذ طلبك”، وصولاً إلى إشعار بإتمام الطلب واستعداده للتقديم.

وأكد أن الشركة تتبع سياسة تسعير تنافسية للغاية، حيث تفرض عمولة قدرها 5% فقط على كل طلب يتم تنفيذه أونلاين، وهذا يمثل نسبة أقل بكثير مقارنة بالشركات المنافسة التي قد تفرض عمولات تصل إلى 14% أو أكثر.

وأكد على نية شركته تطوير البرمجيات التي تقدمها من خلال التوسع في الإمكانيات لتغطي مختلف جوانب إدارة المطعم، بدءًا من إدارة الطلبات والمخزون وحتى تحليل البيانات وتوليد التقارير، والتي تشمل أيضا  إدارة جداول العمل وتحديد المهام، حساب الرواتب والمكافآت، تتبع حضور وغياب الموظفين، تخزين بيانات العملاء وجمع المعلومات عن تفضيلاتهم، إرسال عروض مخصصة للعملاء وإعداد برامج ولاء.

بالإضافة إلى تضمين الذكاء الاصطناعي لتحسين التجربة الكلية للعملاء، من خلال تقديم عروض ترويجية مخصصة لكل فرد بناءً على تاريخ طلبياته السابقة وتفضيلاته، فمثلاً، يمكن للنظام أن يقترح أطباقًا جديدة مشابهة لما يفضله العميل أو يقدم تخفيضات على مقاديره المفضلة، مما يزيد من شعور العميل بالاهتمام ويحفزه على العودة مرة أخرى”.