شركة كورية تبرم تعاقدات بقيمة 357.2 مليون دولار لبناء 4 سفن لشركات بالشرق الأوسط وأستراليا

ستقوم ببناء ناقلتين كبيرتين للغاز

شركة كورية تبرم تعاقدات بقيمة 357.2 مليون دولار لبناء 4 سفن لشركات بالشرق الأوسط وأستراليا
أحمد فراج

أحمد فراج

10:31 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 24

أعلنت شركة “إتش دي كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية”، وهي إحدى شركات بناء السفن الرئيسية في كوريا أنها حصلت على إجمالي 492.5 مليار وون (357.2 مليون دولار أمريكي) لبناء أربع سفن لشركات شحن في الشرق الأوسط وأستراليا، بحسب وكالة يونهاب.

وأوضحت الشركة في بيان أن شركة إتش دي هيونداي للصناعات الثقيلة، وهي إحدى وحدات بناء السفن الثلاث التابعة لشركة إتش دي كوريا لبناء السفن ستقوم ببناء ناقلتين كبيرتين للغاز، من المقرر تسليمهما إلى شركة شحن لم تكشف عنها في الشرق الأوسط بحلول يونيو 2027.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة اشتي دي هيونداي ميبو ببناء ناقلتين للمنتجات لشركة شحن أسترالية لم يُذكر اسمها، ومن المتوقع أن يتم التسليم بحلول مارس 2027.

وحتى الآن هذا العام، حصلت شركة إتش دي كوريا لبناء السفن على طلبيات لبناء 122 سفينة بقيمة 12.9 مليار دولار، أو 95.9% من هدفها السنوي البالغ 13.5 مليار دولار.

تمتلك شركة إتش دي كوريا لبناء السفن، وهي شركة فرعية تابعة لمجموعة الشركات العملاقة هيونداي إتش دي لبناء السفن وتكرير النفط والآلات، ثلاث وحدات محلية تحت جناحها هي إتش دي هيونداي للصناعات الثقيلة، واتش دي هيونداي ميبو، واتش دي هيونداي سامهو.