شركة ميرسك ترفع التوجيه المالي للعام بأكمله بعد تحسن نتائج الربع الثاني

الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك: "تؤكد نتائجنا لهذا الربع أن الأداء في جميع أعمالنا يتجه في الاتجاه الصحيح".

شركة ميرسك ترفع التوجيه المالي للعام بأكمله بعد تحسن نتائج الربع الثاني
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:30 ص, الخميس, 8 أغسطس 24

قالت شركة ميرسك للشحن إنها تواصل “بناء الزخم” في الربع الثاني من العام، حيث سجلت نموًا في الحجم في جميع القطاعات، في حين وصل هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك إلى 7.5% مقارنة بـ 1.4% في الربع الأول.

وذكرت الشركة التي تعد أهم خط ملاحي في العالم في نشاط الحاويات، أنها لاحظت زيادة الربحية في قطاع النوالين، والنمو القوي في الخدمات اللوجستية والخدمات، والأداء المتميز في قطاع المحطات الطرفية ” محطات الحاويات ” .

ومع ذلك، أعلنت الشركة الدنماركية عن إيرادات موحدة بقيمة 12.77 مليار دولار أمريكي، و2.14 مليار دولار أمريكي في الأرباح المجمعة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، و963 مليون دولار أمريكي في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للربع الثاني من عام 2024، مع انخفاض جميع الأرقام مقارنة بالأرقام المقابلة في عام 2023.

وقال فنسنت كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك: “تؤكد نتائجنا لهذا الربع أن الأداء في جميع أعمالنا يتجه في الاتجاه الصحيح”. “لقد كان الطلب في السوق قويًا، وكما رأينا جميعًا، لا يزال الوضع في البحر الأحمر راسخًا، مما يؤدي إلى استمرار الضغط على سلاسل التوريد العالمية، ومن المتوقع الآن أن تستمر هذه الظروف لبقية العام”.

وأضاف كليرك: “لقد استثمرنا في معدات إضافية في جميع أعمالنا للتكيف مع الوضع ومواصلة دعم عملائنا خلال الاضطرابات، موضحا أننا نتطلع إلى المستقبل، ويظل تركيزنا على الاستفادة من النمو العضوي مع استكشاف فرص عمليات الاستحواذ ذات القيمة المتراكمة خاصة في الخدمات اللوجستية، وسوف نحافظ على رقابة صارمة على التكاليف والاستخدام العالي للأصول، ونواصل تنفيذ برنامج تجديد أسطولنا.

كما شهد قطاع النقل البحري في ميرسك نموًا قويًا في الحجم وارتفاعًا في أسعار الشحن، خاصة في الصادرات الآسيوية، مما يعكس الضغط المتزايد على سلسلة التوريد، وعلى الرغم من أن الوضع في البحر الأحمر وتغيير المسار جنوب رأس الرجاء الصالح أدى إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، إلا أن الربحية عادت إلى المنطقة الإيجابية، وفقًا لشركة النقل البحري.

وأشارت ميرسك إلى أنه “على الرغم من أن الأداء كان أقل من الربع نفسه من العام الماضي، إلا أنه كان أفضل بكثير مقارنة بالربع الأول من عام 2024 والربع الرابع من عام 2023”.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت الخدمات اللوجستية والخدمات نموًا بنسبة 7% على أساس سنوي، مع زيادة الأحجام عبر جميع خطوط الإنتاج بما يعوض انخفاض الأسعار. تحسنت الربحية بشكل تسلسلي وسنوي، وذلك بفضل الاستخدام الأفضل للأصول، والتحكم الفعال في التكاليف، والتقدم في معالجة تحديات تنفيذ العملاء في أعمال الشحن البري في أمريكا الشمالية.

علاوة على ذلك، واصل قطاع المحطات الطرفية التابع لشركة ميرسك تحقيق نمو في الحجم، خاصة في أمريكا الشمالية. وارتفعت الإيرادات لكل خطوة بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع التعريفات ورسوم التخزين، في حين ارتفعت التكلفة لكل خطوة بشكل طفيف. أدت الإدارة الفعالة للتكاليف والنمو القوي للإيرادات إلى تعزيز الربحية، مما أدى إلى تحقيق واحد من أعلى مستويات الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على الإطلاق.

نظرًا لاستمرار اضطرابات سلسلة التوريد في البحر الأحمر وخليج عدن والطلب القوي في سوق الحاويات، قامت شركة ميرسك برفع توجيهاتها المالية.

وتتوقع الشركة الآن أن يتراوح نمو سوق الحاويات العالمية بين 4% و6%، وتهدف إلى النمو بما يتماشى مع السوق، مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تصل إلى الحد الأعلى بنسبة 2.5-4.5%.

بالإضافة إلى ذلك، تتوقع ميرسك الآن أن تتراوح النفقات الرأسمالية بين 10 و11 مليار دولار أمريكي للفترة 2024-2025 (9-10 مليار دولار أمريكي سابقًا) بسبب جهود تجديد الأسطول المستمرة.