شركة هاباج لويد تعلن تحقيق 800 مليون دولار أرباحا في النصف الأول

أرجعته إلى الطلب القوي والأسعار الفورية الأفضل

شركة هاباج لويد تعلن تحقيق 800 مليون دولار أرباحا في النصف الأول
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:14 م, الأربعاء, 14 أغسطس 24

أعلنت شركة هاباج لويد الالمانية ” Hapag-Lloyd ” عن انخفاض أرقامها المالية في النصف الأول من عام 2024 بإيرادات بلغت 9.5 مليار دولار أمريكي، وأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، وأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 900 مليون دولار أمريكي وأرباح قدرها 800 مليون دولار أمريكي.

وعلق رولف هابن يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة Hapag-Lloyd AG، قائلاً: “على الرغم من أننا لم نتمكن من مطابقة النتائج الجيدة بشكل استثنائي للعام السابق، فقد حققنا النصف الأول الجيد جدًا من عام 2024 بفضل الطلب القوي والأسعار الفورية الأفضل”.

قامت شركة النقل البحري الألمانية بنقل 6.1 مليون حاوية مكافئة في الأشهر الستة الأولى من العام، وهو ما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 5٪. بالإضافة إلى ذلك، سجلت هاباج لويد متوسط ​​سعر شحن قدره 1,391 دولارًا أمريكيًا لكل حاوية مكافئة للنصف الأول من عام 2024.

وأضاف رولف هابن يانسن ، لقد أضفنا العديد من السفن والحاويات الجديدة إلى أسطولنا، مشيرا إلى أنه قد ساعدنا ذلك على تلبية متطلبات القدرات الإضافية الناجمة عن الوضع الأمني ​​في البحر الأحمر وإعادة توجيه السفن حول رأس الرجاء الصالح، وبالتالي الحفاظ على سلاسل التوريد سليمة. وفي الوقت نفسه، أحرزنا المزيد من التقدم في جهودنا لإزالة الكربون من أسطولنا وكذلك في بناء أعمالنا في المحطات تحت العلامة التجارية Hanseatic Global Terminals. وفي النصف الثاني من العام، سنركز بشكل متزايد على النمو المستمر والجودة العالية لخدماتنا،”

كما أنه نظرًا لحقيقة أن أسعار الطلب والشحن قد تجاوزت التوقعات مؤخرًا، رفع المجلس التنفيذي لشركة Hapag-Lloyd توقعاته للسنة المالية الحالية في 9 يوليو 2024. ومن المتوقع أن تتراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للمجموعة بين 3.5 إلى 4.6 مليار دولار أمريكي و تتراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك للمجموعة بين 1.3 إلى 2.4 مليار دولار أمريكي.

وأشارت الشركة إلى أنه “في ضوء التطور الشديد التقلب في أسعار الشحن والتحديات الجيوسياسية الكبرى، تظل هذه التوقعات خاضعة لدرجة عالية من عدم اليقين”.