شركة MSC تدخل في تحالف ملاحي يضم هيونداي وONE ويانج مينج

اعتبارًا من فبراير 2024 إلى فبراير 2025

شركة MSC تدخل في تحالف ملاحي يضم هيونداي وONE ويانج مينج
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:36 ص, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

يستمر كل من خطوط هيونداي ” HMM ” وONE و يانج مينج ” Yang Ming في تحالف Premier Alliance وهو شريك مع MSC في تبادل المختلفة بين كافة الخطوط البحرية العالمية، حسب ما أعلنت عددا من الخطوط الملاحية في بيان لها اليوم ” الاثنين ” .

وأشارت الخطوط حسب البيان الصادر عنها، أن دخول خط msc ضمن التحالف الجديد يأتي بعد قرار خطي هاباج لويد وميرسك بالخروج من تحالفاتهما الحالية وتشكيل شراكة جديدة، تعاونية في تحالف جديد يسمى ” جيميني ” ، ظهرت أسئلة بخصوص خطط الأعضاء المتبقين في التحالف وMSC.

أعلن أعضاء التحالف HMM وOcean Network Express (ONE) و يانج مينج “Yang Ming ” عن استمرار تعاونهم تحت اسم جديد، وهو Premier Alliance، وستكون هذه الشراكة سارية اعتبارًا من فبراير 2024 إلى فبراير 2025.

ومن المقرر أن يغطي التحالف الجديد طرق التجارة الرئيسية بين الشرق والغرب، بما في ذلك الساحل الغربي لآسيا وأمريكا الشمالية، والساحل الشرقي لآسيا وأمريكا الشمالية، وخدمات آسيا والبحر الأبيض المتوسط، وآسيا وشمال أوروبا، وآسيا والشرق الأوسط.

وأعرب كيونغ باي كيم، الرئيس التنفيذي لشركة HMM، عن حماسه قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا للغاية مواصلة التعاون التحالفي مع ONE وYang Ming، والذي أثبت شراكة طويلة الأمد بين ثلاثة خطوط حتى ألآن وكذلك في المستقبل، موضحا أنه نؤمن بالتعاون الوثيق في ظل Premier Alliance، كما ستوفر شبكة خدمات مستقرة وتنافسية لعملائنا في التجارة بين الشرق والغرب.

وأشارت شركات النقل البحري الثلاث إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من التحديثات حول خدمات محددة عبر الممرات التجارية الرئيسية بشكل منفصل.

وأكد فنغ مينغ تساي، رئيس مجلس إدارة يانغ مينغ، على أهمية التعاون والذي يعكس التعاون المستمر والثقة العميقة والرؤية المشتركة بين الشركات الثلاث في الصناعة، ويؤكد التزامنا الثابت بتقديم قيمة كبيرة وتغطية واسعة لعملائنا.

وتابع : على الرغم من أن MSC، أكبر خط حاويات في العالم، لديه القدرة على العمل بشكل مستقل تمامًا، إلا أنه وافق على الاندماج ضمن Premier Alliance،  وسيشمل التعاون في الاندماج ضمن خدمات التجارة بين آسيا وأوروبا.

وسلط جيريمي نيكسون، الرئيس التنفيذي لشركة ONE، الضوء على فوائد هذا التعاون: “سيكون Premier Alliance وMSC، بشكل جماعي، قادرين على تقديم شبكة قادرة للغاية وواسعة النطاق من خدمات الموانئ الشاملة لعملائها اعتبارًا من فبراير 2025.

وكانت قد وقعت كل من شركتي هاباج لويد وخط ميرسك الملاحي، إحدى شركات مجموعة إيه بي موللر – ميرسك) اتفاقاً طويل الأمد أطلق عليه اسم “تعاون جيميناي Gemini Cooperation”، والذي سيبدأ تنفيذه اعتبارا من فبراير 2025، حيث تطمح إلى توفير شبكة مرنة ومترابطة عبر المحيط تتمتع بموثوقية رائدة في الصناعة.

وذكر رولف هابن يانسن – الرئيس التنفيذي لشركة هاباج لويد، أن التعاون مع ميرسك يساعد على تعزيز الجودة التي تقدمها لعملائنا، بالإضافة إلى الاستفادة من مكاسب الكفاءة في عملياتنا والجهود المشتركة لتسريع عملية إزالة الانبعاثات الكربونية من صناعتنا.

وسيشمل التعاون الجديد بين هاباج لويد وميرسك أسطولا يضم حوالي 290 سفينة بسعة إجمالية تبلغ 3.4 مليون حاوية مكافئة؛ منها وتبلغ نسبة الشراكه %60 لشركة ميرسك و 40% لها باج لويد.

وقال فنسنت كليرك – الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك يسعدنا الدخول في هذا التعاون مع شركة هاباج لويد التي تعد الشريك المثالي عبر المحيط في رحلتنا الإستراتيجية، فمن خلال الدخول في هذا التعاون، ستقدم لعملائنا شبكة عبر المحيط مرنة من شأنها رفع مستوى الموثوقية في الصناعة وسيؤدي ذلك إلى تعزيز عروضنا اللوجستية المتكاملة وتلبية احتياجات عملائنا. ”

وكجزء من الاتفاقية، حددت الشركتان هدفا طموحا يتمثل في توفير موثوقية الجدول الزمني بنسبة تزيد عن 90% بمجرد تشغيل الشبكة بشكل تدريجي، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمة، سيستفيد العملاء أيضا من تحسين أوقات العبور في العديد من الممرات الرئيسية بين الموانئ والوصول إلى أفضل المراكز المتصلة عبر المحيطات في العالم.

وقال هاني النادي – ممثل مجموعة شركات A. Moller Maersk بشمال إفريقيا والشرق الأوسط. نضع صوب أعيننا دائماً الحفاظ على مرونة واستقرار سلاسل الإمداد والتوريد العالمية وذلك من خلال تدعيم شبكة التجارة البحرية. يأتي ذلك في إطار العمل على تفعيل إستراتيجيات المجموعة الطموحة المهندية بالتزامنا تجاه قيمنا ومسؤولياتنا تجاه الصناعة وسلامة مجتمعاتنا، ورغم التحديات الحالية التي تواجة التجارة البحرية العالمية تظل مساعينا للتطوير منبثقه من سعينا الدائم لتجارة عالمية.