شركتا ZIM وMSC تعلنان عن تعاون جديد في التجارة عبر المحيط الهادئ

بعضها يمر عبر قناة السويس

شركتا ZIM وMSC تعلنان عن تعاون جديد في التجارة عبر المحيط الهادئ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:26 ص, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

وقعت ZIM وMSC اتفاقية جديدة لستة خدمات من آسيا إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة وساحل الخليج الأمريكي، من المقرر أن تبدأ في فبراير 2025.

تتضمن الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات بين الشركتين البحريتين اتفاقيات تبادل الفتحات وتقاسم السفن، بما في ذلك ست خدمات تربط آسيا بالساحل الشرقي للولايات المتحدة والساحل الغربي للمكسيك وموانئ البحر الكاريبي وموانئ الخليج الأمريكي.

التناوبات المقترحة لخدمات ZIM/MSC:

ZIM Seven Stars (Z7S): سنغافورة – لايم تشابانج – يانتيان – كاي ميب – سنغافورة – قناة السويس – نيويورك – بالتيمور – نورفولك – قناة السويس – سنغافورة.

ZIM Xpress Baltimore (ZXB): سنغافورة – كاي ميب – هايفونج – يانتيان – قناة بنما – قرطاجنة – تشارلستون – سافانا – جاكسونفيل – نيويورك – بالتيمور – قناة السويس – سنغافورة

زيم نورث ستار (ZNS): بوسان – تشينغداو – شنغهاي – نينغبو – بوسان – قناة بنما – نيويورك – نورفولك – بالتيمور – قناة بنما – بوسان.

ZIM Container Service Pacific (ZCP): نانشا – يانتيان – شيامن – نينغبو – شنغهاي – بوسان – مانزانيلو، MX – قناة بنما – كينغستون – سافانا – تشارلستون – ويلمنجتون – كينغستون – قناة بنما – نانشا.

ZIM Gulf Central China Xpress (ZGC): نينغبو – شنغهاي – بوسان – قناة بنما – موبايل – هيوستن – نيو أورليانز – ميامي – فريبورت – قناة بنما – رودمان – نينغبو.

ZIM South Lotus (ZSL): كاي ميب – شيامن – يانتيان – بوسان – لازارو كارديناس – قناة بنما – هيوستن – موبايل – تامبا – ميامي – قناة السويس – كاي ميب.

قال إيلي جليكمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ZIM، إن التعاون مع MSC هو “النتيجة المباشرة لبرنامج تجديد أسطولنا الذي عزز بشكل كبير مكانة ZIM التنافسية، لا سيما في التجارة بين آسيا والساحل الشرقي للولايات المتحدة.”

وأضاف: “تماشيًا مع تركيز ZIM على إزالة الكربون، ستعمل هذه الشراكة على تعزيز الاستخدام الأكبر لحمولات أكبر وأكثر صداقة للبيئة، بما في ذلك السفن التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال. أنا فخور بأن ZIM هي أول شركة طيران تقدم قدرة الغاز الطبيعي المسال إلى آسيا والولايات المتحدة. تجارة الساحل الشرقي وتقدم حاليًا خدمتين يتم تشغيلهما بالكامل بواسطة هذه السفن الخضراء، مما يمنحنا مكانة تنافسية فريدة في هذه التجارة الإستراتيجية.

ستواصل ZIM تشغيل خدمتين مستقلتين إلى جنوب غرب المحيط الهادئ (PSW) – ZEX وZX2 – مما يوفر الاتصال من فيتنام والصين إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة:

ZIM E-Commerce Xpress (ZEX): خريطة Cai – Yantian – لوس أنجلوس – خريطة Cai

زيم سنترال تشاينا إكسبرس (ZX2): شنغهاي – نينغبو – لوس أنجلوس – شنغهاي

بالإضافة إلى ذلك، سيواصل خط النقل الإسرائيلي اتفاقيته الحالية مع MSC إلى شمال غرب المحيط الهادئ (PNW)، بموجب خدمة ZNP:

ZIM شمال المحيط الهادئ (ZNP): يانتيان – شنغهاي – تشينغداو – بوسان – فانكوفر – يانتيان.