شريف الصياد: مشاركة دولية واسعة في بعثة EPS.. وزيارات للمصانع لزيادة الصادرات المصرية

بحضور 44 شركة أجنبية

شريف الصياد: مشاركة دولية واسعة في بعثة EPS.. وزيارات للمصانع لزيادة الصادرات المصرية
محمد ريحان

محمد ريحان

11:57 ص, الأثنين, 15 يوليو 24

آكد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ، أن الدورة الثانية من بعثة EPS قطاعات الصناعات الكهربائية والكابلات والعدادات ووحدات الإضاءة والمولدات والتكييفات، وتشهد عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية وأكثر من 40 مشتريا دوليا من 16 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى أنه من المقرر يومي 16 و17 يوليو تنظيم زيارات ميدانية للمشترين الدوليين إلى المصانع الهندسية المشاركة، للتعرف على الإمكانيات الصناعية للشركات المصرية وبحث سبل التعاون المشترك وتوقيع العقود التصديرية.

ومن الجدير بالذكر أن أحمد كجوك وزير المالية ، افتتح النسخة الثانية من بعثة  Egypt Power Show (EPS)  والتى تعد أكبر بعثة مشتريين دوليين فى قطاعالصناعات الكهربائية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية بالتعاون مع التمثيل التجارى ومشروع تطوير وتنمية الصادراتالممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بهدف زيادة الصادرات لهذا القطاع.

وكشف “الصياد” عن قائمة الدول الأفريقية المشاركة في بعثة EPS والتي تضم السنغال وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وأوغندا وغانا وزامبيا، حيث تعتبر السوق الأفريقية ضمن أكبر الأسواق التى يستهدفها المجلس ويركز عليها خلال الفترة الحالية.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري،  إن هناك مشاركة عربية موسعة في بعثة EPS وتضم البعثة مشترين  من دول تونسوالجزائر والبحرين والسعودية والعراق وليبيا وعمان والأردن ، ومن الدول الأوروبية يشارك مشترين من دول جمهورية التشيك و إيطالياوهولندا وانجلترا.

وأوضحت “حلمي”، أن النسخة الأولي من البعثة حققت نجاحا كبيرا مما دفع المجلس لتنظيم النسخة الثانية بهدف زيادة صادرات القطاعات الإنتاجية المشاركة في البعثة وتحديدا للأسواق الأفريقية من أجل تحقيق استراتيجية الوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول 2030.