شمال القاهرة للكهرباء تنهي تركيب 264 ألف عداد العام المالى 2023-2024

بعد طرحها ممارسة لتوريد 500 الف عداد جدد

شمال القاهرة للكهرباء تنهي تركيب 264 ألف عداد العام المالى 2023-2024
عمر سالم

عمر سالم

8:23 م, الأثنين, 12 أغسطس 24

انتهت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء من تركيب 264 الف عداد مسبق الدفع لمشتركيها خلال العام المالى 2023-2024.

 كشف مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، في تصريحات ل “المال ” ان تلك العدادات قامت شمال القاهرة بتركيبها عن طريق الفنيين التابعين لها ، وتم توريدها عن طريق شركات محلية مصرية.

وأشار المصدر ان الشركة لديها مستهدف اكبر في تركيب العدادات خلال العام الجاري ، بعد قرار رئيس الوزراء بتركيب عداددات لكافة المشتركين بكل انواعهم وحتي المخالفين.

يذكر أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء طرحت ممارسة لتوريد 500 ألف عداد مسبق الدفع على الشركات المصرية العاملة في المجال، والتي تم اعتمادها من قِبل الشركة القابضة لكهرباء مصر لتوريد العدادات.

وأشار المصدر إلى أن الخطة الزمنية للممارسة المطروحة تتضمن أن يتم الإعلان عن الشركات الفائزة في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر من العام الجاري 2024، وذلك في ظل وجود خطة من وزارة الكهرباء للحد من الفقد والقضاء على سرقة التيار عبر التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع وهي الخطة التي تتضمن تركيب عدادات كودية لكافة المخالفين وإنهاء نظام الممارسة.

وتتضمن شروط الممارسة المطروحة بدء التوريد خلال ٣ اشهر من التوقيع مع الكيانات الفائزة، ويتم الانتهاء من التوريد خلال الربع الأول من العام المقبل 2025.