شنايدر إليكتريك: مصر سوق كبرى لحجم العمليات بشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي

الحفناوي: نمتلك 6 أهداف لتحقيق الاستدامة من بينها الحفاظ على المناخ

شنايدر إليكتريك: مصر سوق كبرى لحجم العمليات بشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي
عمر سالم

عمر سالم

5:33 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

قال محمد الحفناوي نائب الرئيس للقطاع الصناعي بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن عملية الاستدامة تعد من صلب أهداف الشركة الاستراتيجية، كما يوجد لدينا 6 أهداف لتحقيق الاستدامة من بينها الحفاظ على المناخ.. كما تصدرت شنايدر قائمة الشركات الاكثر استدامة على مستوى العالم وفقا لمجلة “التايم” ومنصة “ستاتيستا” لعام 2024.

وأضاف أن مصر هي المركز الرئيسي لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي التي تتكون من 8 بلاد أبرزها مصر والعراق والأردن ولبنان ومالطا.

وذكر أن مصر تعد السوق الكبرى لشركة «شنايدر إلكتريك» من حيث حجم العمليات في منطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي والتي يعمل بها قرابة 1500 موظف معظمهم في مصر.

وأضاف ” الحفناوي” في بيان صحفي أن التحول الأخضر يتم من خلال محورين هما محور كفاءة الطاقة و محور الطاقة الجديدة والمتجددة نفسها حيث اننا نسعى دائما لتقليل الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري من خلال دمج التكنولوجيا فى عملية التصنيع .

وتابع الحفناوي، لدينا في الشركة برمجيات وحلول لمراقبة الطاقة والتحكم و جيل جديد من التحول الرقمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و نعمل حاليا على تجهيز البنية التحتية لرقمنة التصنيع حيث اطلقنا فى بداية العام الحالي برنامج EcoStruxure Automation Expert الذي يعد الجيل الجديد من التحكم الالى والذي يعمل على تسريع وتيرة التحول التكنولوجي و تسهيل نقل البيانات والمعلومات واستدامة الصناعة .

واستطرد: ساهمنا في عدد من المشروعات بالعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية بالإضافة إلى المرحلة الأولى من مشروع رقمنة مراكز التحكم الآلي حيث تهدف تلك المشروعات إلى تحسين أداء شبكة توزيع الكهرباء. كما نسعى إلى تحسين كفاءة الإنتاج من خلال ربط عملية التخزين بالإنتاج والجودة وسلاسل الإمداد من خلال منظومة إدارة البنية التحتية للبيانات.

تابع نائب الرئيس للقطاع الصناعي ، لدينا فى مصر مصنع بدر والذى يعتبر الأكبر من نوعه فى المنطقة وهو متخصص في تصنيع لوحات الجهد المنخفض والمتوسط، حيث تقوم الشركة بتصدير أكثر من ٢٠% من إنتاج هذا المصنع إلى أكثر من 30 دولة حول العالم ابرزهم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، المغرب، تونس، الجزائر، كينيا، والسنغال، وغيرها.