شهادات دولية ودورات في ريادة الأعمال.. 18 معلومة عن محافظ الدقهلية الجديد

الدكتور أيمن عبدالمنعم مختار، من مواليد 17 نوفمبر 1972.

شهادات دولية ودورات في ريادة الأعمال.. 18 معلومة عن محافظ الدقهلية الجديد
أماني عوض

أماني عوض

9:10 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

شملت حركة المحافظين التي أعلنت -اليوم الأربعاء- اختيار الدكتور أيمن مختار، محافظًا للدقهلية بعدما شغل منصب السكرتير العام، وأدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حركة تغييرات لـ 16 محافظًا و23 نائبًا.

السيرة الذاتية

وتنشر “المال” السيرة الذاتية وأبرز المعلومات عن محافظ الدقهلية الجديد.

1- الدكتور أيمن عبدالمنعم مختار، من مواليد 17 نوفمبر 1972.
2- تدرج في العمل المحلي بعدد من المناصب القيادية، وشغل منصب سكرتير عام محافظتي أسوان والمنوفية، قائم بأعمال محافظ المنوفية لمدة 9 شهور، وسكرتير عام للدقهلية.
3- تخرج من الكلیة الفنیة العسكریة بتقدير جيد جدًا عام 2007.
4- حاصل على بكالوریوس العلوم العسكریة، من الكلیة الحربیة بتقدیر امتیاز عام 1995، وشهادة ICDL عام 2008.
5- دبلومة في علوم الحاسب ونظم المعلومات في عام 2006.
6- حاصل على العديد من الشهادات العلمية، منها دكتوراه في إدارة الأعمال باللغة الإنجلیزیة، كلية التجارة جامعة عین شمس بتقدیر جید جدًا عام 2013.
7- حاصل على ماجستير في الإدارة العامة، كلية الإدارة الأكادیمیة العربية للعلوم والنقل البحري تقدیر امتیاز عام 2009.

شهادات ودورات


8- حاصل على دبلومة في الإدارة المحلیة، من كلیة الاقتصاد والعلوم السیاسیة بجامعة القاهرة بتقدیر جید جدًا عام 2017.
9- تلقى الدورات التدريبية والأبحاث العلمية، منها دورة إعداد القيادات لتعزیز قدراتھم في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته من ھیئة الرقابة الإدارية عام 2017، استعادة النظام المدني بعد عمليات القتال الدامية للدول من الأمم المتحدة عام 201، التدابير الأمنية لقوات حفظ السلام، من الأمم المتحدة عام 2010، ودورة إدارة المشاريع باحترافية “PMP” من معهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة، وإدارة الموارد البشرية “HRM” من معهد نظم المعلومات للقوات المسلحة.
10- عرض بحث عن دور المشاريع المتوسطة والصغيرة بالتنمیة بمصر وجرى منافشته بمؤتمر بالمكسیك عام 2012.

11- حصل على تدريبات ومهارات خارجية، منها مهارات التفاوض من مدرسة الأمم المتحدة بأيرلندا عام 2002.
12- عمل كمراقب دولى ببعثة الأمم المتحدة في إفريقيا عام 2005.
13- حصل على دورات تدريبية وبعد ذلك درسها في إحدى الكليات الخاصة تمثلت في ريادة الأعمال، مهارات التعامل مع الآخرين في المنظمات، مبادئ إدارة الأعمال، مهارات التفاوض، الإدارة الإستراتيجية، إدارة التغيير، إدارة الوقت، إدارة الأزمات، تسويق الخدمات الحكومية، السلوك التنظيمي، التحفيز، في أرمينيا.
14- عمل على دورة تبادل المعرفة والخبرات في مجال تقديم الخدمات الحكومية، من خلال منظومة الشباك الواحد عام 2019، وألمانيا / هولندا في التعرف على التكنولوجيا الحديثة في مجال إدارة المخلفات الصلبة عام 2019.

15- حصل على العديد من الكورسات، ودرسها لطلبة الكلية الحربية، منها كورس “ICDL” للحصول على الشهادة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.
16- بعدما تولى منصبه كسكرتير عام لمحافظة الدقهلية، وعمل على إعادة هيكلة الديوان العام، بحيث يشغل كل موظف بما يتناسب مع مؤهله الدراسي.
17- مهارته اللغوية، يتحدث العربية بطلاقة اللغة الأم الأصلية له، ويتحدث ويكتب الإنجليزية بطلاقة.

18- متزوج وله ابنتان، الأولى بكلية الصيدلة بالجامعة الألمانية، والصغرى تلميذة بالمرحلة الابتدائية، والزوجة أستاذ بكلية طب الأسنان.

أول تصريحات محافظ الدقهلية

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم مختار محافظ الدقهلية، في أولى تصريحاته الصحفية، إننا سنضرب بيد من حديد لمكافحة الفساد والإهمال، ومنهجنا خلال الفترة المقبلة، سيكون العمل الجماعي والتحلي بالطاقة الإيجابية والتفاني، وذلك من أجل مواصلة التنمية والبناء.

وأضاف المحافظ الجديد، أنه سيعمل على التنسيق مع الوزارات المختلفة، من خلال أفرعها بالمحافظة.