شهادة إيداع «التجاري الدولي» تصعد 10% بسوق لندن الأسبوع الماضي

تتداول عند 1.40 دولار

شهادة إيداع «التجاري الدولي» تصعد 10% بسوق لندن الأسبوع الماضي
أسماء السيد

أسماء السيد

5:18 م, السبت, 14 يناير 23

تمكنت شهادة إيداع “التجاري الدولي” من الصعود بنسبة 10% بتعاملات شهادات الإيداع الدولية بسوق “لندن” خلال تعاملات الأسبوع الماضي ووصلت 1.40 دولار مقارنة مع 1.27 دولار بالسابق له.

وعلى جانب آخر استقر أداء 3 شهادات إيداع أخريات دون تغيير سعري، إذ تداولت شهادة إيداع “هيرميس” عند 1.15 دولار، و”إيديتا للصناعات الغذائية” عند 2.32 دولار، و “أوراسكوم للاستثمار القابضة” عند 0.01 دولار.

تجدر الإشارة إلي أنه على صعيد تعاملات السوق المحلية، فقد اتجهت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب إلى البيع في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، الذي انتهت تداولاته الخميس.

وكشف تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، أن الأجانب سجلوا صافي مبيعات بقيمة 7.7 مليون جنيه، خلال الأسبوع، بعد أن استحوذوا على 7.6% من التنفيذات.

وأشار التقرير إلى أن العرب فضلوا البيع أيضًا بصافي قيم تداولات قدرها 36 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وهبطت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي خلال تعاملات الأسبوع الماضي وسط اتجاه بيعي للمستثمرين العرب والأجانب وذلك برغم تراجع قيمة العملة المحلية أمام الدولار.

وسجل سعر العملة المحلية تراجعات محلوظة مقابل الدولار الأسبوع الماضي حيث وصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 32 جنيها قبل أن يتماسك مرة أخرى نهاية الأسبوع أعلى منطقة 29 جنيها.