صندوق التنمية الحضرية يطرح وحدات سكنية للبيع بالتقسيط في 5 محافظات

و يبدأ سعر الوحدات من مليون و 300 الف

صندوق التنمية الحضرية يطرح وحدات سكنية للبيع بالتقسيط في 5 محافظات
شيماء عطالله

شيماء عطالله

4:27 م, السبت, 10 أغسطس 24

أعلن صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، موعد طرح المرحلة الجديدة من مشاريع صندوق التنمية الحضرية في العديد من محافظات مصر، و يوفر تسهيلات كثيرة للسداد، للتيسير على المواطنين راغبي الحصول على هذة الشقق، منها دفع مقدم 15%، وتقسيط الباقي على 5 سنوات، بدون فوائد، إلى جانب إتاحة فرصة التمويل العقاري، عبر العديد من البنوك مثل «الأهلي، مصر، التعمير والإسكان»، داعيًا المواطنين راغبي حجز وحدات سكنية من الصندوق الاتصال بالخط الساخن للصندوق 15444، لحجز الوحدات السكنية أو للاستفسار عنها.

وقال صندوق التنمية الحضرية عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، ترقبوا طرح المرحلة الجديدة من مشاريع صندوق التنمية الحضرية يوم السبت 10 أغسطس.

يأتي ذلك ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات «داره»، التي تحاول من خلالها الدولة دعم محدودي ومتوسطي الدخل، و يبدأ سعر الوحدات من مليون و 300 ألف، بمستويات تشطيب فاخرة.

وأشار الصندوق إلى أن المحافظات التي بها الوحدات السكنية هي، السويس ، القاهرة «الواحة بمدينة نصر، الخيالة، المعصرة»، القليوبية «أرض الأوقاف بشبرا» ، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية، والطرح يتضمن 3000 وحدة سكنية كاملة التشطيب من الصندوق للمواطنين، جاهزة للاستلام بعد سنة من التعاقد، كاملة المرافق، بمنطقة كاملة الخدمات العامة وبها ملاعب رياضية ومراكز صحية، ومسجد، وصالات جيم.

ففي محافظة القاهرة، تتوزع الوحدات على مناطق المعصرة ومدينة نصر والخيالة في المعصرة، و يشمل المشروع 9 عمارات سكنية تُقام على مساحة 10 أفدنة، وتضم كل عمارة طابقًا أرضيًا و9 طوابق متكررة، مع 8 وحدات سكنية في كل طابق، تصل مساحة الوحدة إلى 113 مترًا، مع وجود 30 محلًا تجاريًا يقدم مختلف الخدمات.

وبالنسبة لمدينة نصر، ف يمتلك الصندوق 54 عمارة سكنية، كل منها يتكون من طابق أرضي و11 طابقًا متكررًا، مع 4 وحدات في كل طابق، و تبلغ مساحة الوحدة نحو 182 مترًا،و في منطقة الخيالة، يمتلك الصندوق 42 عمارة سكنية، كل منها يتكون من طابق أرضي و9 طوابق متكررة، مع 6 وحدات في كل طابق، بمتوسط مساحة للوحدة حوالي 78 مترًا.

وأوضح الصندوق أن، هذة الوحدات كاملة التشطيب، وجاهزة للتسليم، وتتراوح مساحاتها بين 90 مترًا لـ127 و179متر، و الحجز بدون أي شروط أو قيود، ولابد من دفع 15% مقدم حجز، والتقسيط حتى 5 سنوات، في حالة الشراء دون تمويل عقاري، وبدون فوائد، وفي حالة سداد سعر الوحدة كاملًا (كاش) يتم خصم 8% من قيمة الوحدة.

الجدير بالذكر أن مشروع شقق عواصم المحافظات «دارهُ»، يعد أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، ويأتي في إطار جهود الدولة لتوفير وحدات سكنية مناسبة لجميع شرائح المجتمع، تتمتع بأفضل المواصفات، وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات السكنية في عواصم المحافظات والمدن الكبرى، تنفيذًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتطوير العمراني والتي حققت فيها الدولة المصرية طفرة كبرى خلال السنوات الماضية.