صندوق «كاتليست كابيتال مصر» يخطط لاستثمار 300 مليون جنيه خلال 2022

تُدبر من حصيلة الاكتتاب الأول وتوجه لصالح 5 شركات صغيرة ومتوسطة

صندوق «كاتليست كابيتال مصر» يخطط لاستثمار 300 مليون جنيه خلال 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

4:06 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

قال عبد العزيز عبد النبي العضو المنتدب بشركة “كاتليست كابيتال بارتنرز”، إن صندوق “كاتليست كابيتال مصر” التابع يُخطط لاستثمار حوالي 300 مليون جنيه خلال العام الجاري 2022 .

وأضاف،  أن هذه القيمة ستوجه لصالح 5 شركات صغيرة ومتوسطة، وسيتم تدبيرها من حصيلة الاكتتاب الأول البالغة حوالي 450 مليون جنيه .

عبد العزيز عبد النبي : من المخطط إتمام مرحلة الاكتتاب الثانية العام الجاري بقيمة 550 مليون جنيه

ولفت عبد النبي في تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدتهُ الشركة -اليوم الثلاثاء – احتفالاً بإطلاق صندوقها التابع، إلي أن رأس المال الإجمالي للصندوق يصل حوالي مليار جنيه سيتم جمعها على مرحلتين ومن المخطط استثمارها خلال 5 سنوات.

وقال إن الشركة تعتزم إتمام الإغلاق الأول الفترة القريبة بقيمة 450 مليون جنيه، على أن يتم إطلاق مرحلة ثانية للاكتتاب قبل نهاية العام الجاري أيضًا بقيمة 550 مليون .

وأوضح، أنه من إجمالي الخمس استثمارات المستهدفة خلال العام الجاري، وصلت 3 منهم لمراحل متقدمة وتم توقيع العقود فعليًا، مشيرًا إلي أن استراتيجية الصندوق قائمة على الاستحواذ على حصص أقلية مؤثرة بمتوسط قيمة تتراوح بين 50 – 150 مليون جنيه للكيان الواحد .

ولفت إلي أن الصندوق يُركز على الاستثمار في القطاعات الدفاعية كقطاعات الأغذية والمشروبات والصناعي والأدوية واللوجيستيات .

وأضاف، أن مدة الاستثمار في الشركة تصل إلي 5 سنوات، بتحويل الشركة لكيان مؤسسي، على أن يتم التخارج بعدة أوجه من بينها الطرح في البورصة المصرية .

واحتلفت “كاتليست بارتنرز القابضة” أمس الثلاثاء بإطلاق أول صندوق استثمار مؤثر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتم إنشائه وفقًا لقواعد الهيئة العامة للرقابة المالية، برأسمال إجمالي مليار جنيه .

وتمثل مساهي الصندوق ضمن مرحلة الاكتتاب الأولي في الشركة القابضة للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وصندوق مصر للتمويل والاستثمار وبنك القاهرة وشركة البريد للاستثمار التابعة لهيئة البريد المصري، والتجاري وفا.

وقال عبد العزيز عبد النبي، إن مرحلة الاكتتاب الثانية ستضم مجموعة جُدد من الجهات المالية، إلي جانب  مساهمي المرحلة الأولى .