ضبط شخصين أحدهما أجنبي وبحوزتهما 15 طنًا من أحجار الكوارتز «خام الذهب»

أقدم المتهمان على التنقيب عن خام الذهب وعثر بحوزتهما على الكميات في البحر الأحمر.

ضبط شخصين أحدهما أجنبي وبحوزتهما 15 طنًا من أحجار الكوارتز «خام الذهب»
أماني عوض

أماني عوض

1:57 م, الأحد, 8 مارس 20

كشفت دورية أمنية، شخصين أحدهما أجنبي الجنسية، أثناء البحث والتنقيب غير المشروع عن الذهب ، وبعد ضبطهما عثر بحوزتهما على 15 طنًا من أحجار الكوارتز.

القوة الأمنية التابعة لمباحث قسم شرطة مرسى علم بمديرية أمن البحر الأحمر، كشفت المتهمين قبل هروبهما، أثناء مرورها لتفقد الحالة الأمنية، بدائرة القسم.

وتمكنت من ضبط سيارة نقل، مُحمل عليها كمية من أحجار الكوارتز، التي تحوي خام الذهب وزنت 15 طنًا.

واتضح أن السيارة قيادة سائق – مُقيم بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر – وبرفقته عامل يحمل جنسية أجنبية.

وبمواجهتهما اعترفا بالبحث والتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، بدائرة القسم، وحيازتهما للمضبوطات.

واتخذت الإجراءات القانونية في الواقعة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تكثيف المرورات بدوائر وأقسام الشرطة.

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 8-3-2020، استقرارًا بشكل ملحوظ بعد ارتفاعها لأعلى مستوي في تاريخها بنهاية الأسبوع الماضي، ليقترب السعر من 725 جنيها للجرام.

وقفز عيار 21 نهاية تعاملات الجمعة 9 جنيهات، ليسجل العيار الأكثر انتشارًا 725 للجرام، وهى نفس الأسعار خلال تعاملات اليوم.

وشهدت أسعار الأوقية عالميًا ثباتًا اليوم في بورصة الذهب نتيحة الإجازة الأسبوعية للبورصة لتسجل 1673 دولارًا للأوقية، وسط توقعات باستمرار صعود الذهب كملاذ آمن أوقات الضبابية، مع صعود سعر الدولار أمام الجنيه محليًا، وخفض الفائدة على الدولار.

ويشهد سعر الذهب، في مصر ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الحالية، على خلفية انتشار فيروس كورونا الصيني لأكثر من 90 دولة، وفقًا لمنظمة الصحه العالمية.