ضبط صياد وزوجته بتهمة غسل 12 مليون جنيه من حصيلة جرائم الهجرة غير الشرعية

من محافظة كفرالشيخ.

ضبط صياد وزوجته بتهمة غسل 12 مليون جنيه من حصيلة جرائم الهجرة غير الشرعية
أماني عوض

أماني عوض

2:44 م, الأثنين, 9 أكتوبر 23

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على صياد وزوجته من محافظة كفرالشيخ ، بتهمة غسل أموال بقيمة 12 مليون جنيه من حصيلة جرائم الهجرة غير الشرعية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال صياد وزوجته -مقيمان بمحافظة كفرالشيخ- لقيامهما بالتشتراك مع آخرين بممارسة نشاط إجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية.

واتضح من التحريات استقطاب ونقل وتهريب وإيواء المهاجرين غير شرعيين بإحدى الدول تمهيدًا لنقلهم إلى دول أجنبية عن طريق مراكب الصيد غير المؤمنة مقابل مبالغ مالية، وبالمخالفة للقانون، والتحصل على أرباح مالية ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما.

وأضافت التحريات أن المتهمين أسسوا الشركات والأنشطة التجارية، شراء السيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت أعمال الغسل التي قاما بها المذكورَين بمبلغ 12 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام القانون.