ضبط متهم بتزوير شهادات الجامعات الحكومية والأجنبية في القليوبية

واتخذت الإجراءات القانونية.

ضبط متهم بتزوير شهادات الجامعات الحكومية والأجنبية في القليوبية
أماني عوض

أماني عوض

3:31 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، القبض على شخص متهم بارتكاب أعمال تزوير شهادات دراسية باسمه منسوبة للعديد من الجامعات الحكومية والأجنبية في محافظة القليوبية.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قد أكدت أن شخص حاصل على بكالوريوس -مقيم بمحافظة القليوبية- يزور شهادات دراسية باسمه منسوبة للعديد من الجامعات الحكومية والأجنبية، تفيد حصوله على درجات علمية مختلفة فى العديد من المجالات مما مكنه من العمل بكبرى الشركات بالبلاد وتردده على العديد من الجهات الحكومية بالبلاد للتصديق على الشهادات المزورة لرغبته في إنشاء شركة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة أول العبور، وعثر بحوزته على شهادات دراسية متنوعة مزورة، أدوات التزوير جهاز حاسب آلي لاب توب، طابعة، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.

وبفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام.