ضبط نصاب يستولي على أموال المواطنين بترويج عملات أجنبية مزورة

في محافظة المنوفية.

ضبط نصاب يستولي على أموال المواطنين بترويج عملات أجنبية مزورة
أماني عوض

أماني عوض

3:25 م, السبت, 17 يونيو 23

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تنسيقًا وقطاع الأمن الوطني، القبض على أحد الأشخاص تخصص نشاطه في تقليد وترويج العملات الأجنبية بقصد النصب والاحتيال على المواطنين بمحافظة المنوفية.

كانت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة قد أكدت أن شخص -مقيم بمحافظة المنوفية- ينصب ويحتال ويستولي على أموال المواطنين من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضافت التحريات أنه نشر منشورات على تلك الحسابات زاعمًا امتلاكه عملات وطنية مقلدة بكافة فئاتها المختلفة وقدرته على تزوير محررات رسمية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية -على خلاف الحقيقة- بقصد ترويجها لراغبي شرائها وعقب الإيقاع بهم يقنعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه كعربون على محافظ مالية وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، وباستهدافه أمكن ضبطه بدائرة مركز شرطة أشمون.

وعثر بحوزته 2 هاتف محمول بفحصها فنيًا تبين احتوائها على العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية المستخدمة في نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما مكافحة جرائم ترويج العملات المالية المقلدة وملاحقة وضبط مرتكبيها.