ضبط 11 شخصًا بتهمة التنقيب عن خام الذهب وبائع دمغات مقلدة

في البحر الأحمر والقاهرة.

ضبط 11 شخصًا بتهمة التنقيب عن خام الذهب وبائع دمغات مقلدة
أماني عوض

أماني عوض

3:57 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 11 شخصًا بينهم 8 يحملون جنسية دولة عربية، بتهمة التنقيب عن خام الذهب، قبل محاولة تهريب كميات من أحجار يشتبه في احتوائها على الخام بمحافظة البحر الأحمر.

التنقيب عن خام الذهب

كانت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة مرسى علم، بمديرية أمن البحر الأحمر، ضبطت سيارتي نقل مُحمل عليهما كمية من الأحجار التي يشتبه في إحتوائها على خام الذهب قدرها 6 أطنان، و3 جراكن سولار وبنزين.

وعثرت على بعض المعدات التي تستخدم في التنقيب عن خام الذهب، أثناء سيرهما بطريق مرسى علم – إدفو، وهروب قائد إحدى السيارتين.

وبمواجهتهم اعترفوا بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ ضبط المتهم الهارب.

دمغات مقلدة بالأميرية

على جانب آخر، تمكنت مباحث القاهرة، من ضبط صاحب مكتبة بتهمة بيع الدمغات المقلدة والمنسوب صدورها للجهات الحكومية بالأميرية.

جاء ذلك بعدما كشفت تحريات مباحث الأموال العامة، أن صاحب مكتبة تصوير بالأميرية، يزاول نشاطًا غير مشروع بمجال بيع الدمغات المقلدة والمنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة بالمكتبة ملكه، بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه.

وعثر بحوزته على كمية من الدمغات فئة “واحد جنيه”، دمغة فئة “خمس جنيهات” منسوب صدورهم لنقابة المحامين، 2 دمغة فئة “تسعون قرش “مصر”، والتي تستخدم فى تسجيل العقود، وجميعهم مزورين.

وبمواجهة بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية، وأقر بتحصله عليها من شخص مقيم في أرض الجمعية ـ إمبابة / جيزة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.