ضبط 259 ألف عبوة دواء قبل تهريبها خارج البلاد بالقليوبية

الضبطية تعد ضربة جديدة لمهربي الدواء المصري خاصة الأدوية الناقصة فى السوق، بحسب محافظ القليوبية، لضبط مصنع غير مرخص به كمية هائلة من نواقص الأدوية

ضبط 259 ألف عبوة دواء قبل تهريبها خارج البلاد بالقليوبية
عصام عميرة

عصام عميرة

12:51 م, السبت, 9 نوفمبر 19

قال الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبيه إنه تم ضبط 259 ألف عبوة دوائية، منها 19 صنفا من زجاجات الشراب عبارة عن 103635 زجاجة، 53 صنفا من الأقراص والكبسولات المختلفة، بإجمالي 111028 عبوة، وذلك داخل مخزن أدوية غير مرخص يحتوي على كمية كبيرة من نواقص الأدوية.

وأضاف محافظ القليوبية، أن الضبطية تعد ضربة جديدة لمهربي الدواء المصري، خاصة الأدوية الناقصة فى السوق، بحسب بيان لمحافظة القليوبية اليوم السبت.

وقامت مديرية الصحة بالقليوبية برئاسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بتوجيه لجنة من التفتيش الصيدلي بالإدارة الصحية بالقناطر الخيرية بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية لضبط مصنع غير مرخص به كمية هائلة من نواقص الأدوية بالسوق المصري معدة للتهريب خارج جمهورية مصر العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن المخزن المضبوط غير مرخص وغير متوافر به الاشتراطات الصحية اللازمة لتخزين الأدوية من حيث عدم وجود أي مصدر تهوية والمساحة غير كافية لتخزين تلك الكمية حيث كانت مكدسة.

كما تم سحب عينات من تلك الأدوية وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة (هيئة الرقابة للبحوث الدوائية)، وتم غلق المكان وتشميعه من قبل شرطة المسطحات مع تحرير محضر إداري بالواقعة.

أشاد محافظ القليوبية، بجهود وكيل وزارة الصحة والدكتورة ألفت السيد حسانين مدير عام إدارة الصيدلة فى سرعة التوجة لضبط الادوية المهربة.

وقد شدد المحافظ بتكثيف الجهود المشتركة بين الجهات الرقابية والوحدات المحلية وشن حملات مفاجئة ومكثفة لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار والقضاء على كافة صور وأشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وحماية المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وتتوزع تلك المستحضرات الدوائية بين:

  • 5 أصناف من الحقن بإجمالي 12800 عبوة
  • 5 أصناف من القطرات بإجمالي 8590 عبوة
  • 3 أصناف من البخاخ إجمالى 6700 عبوة
  • صنفان من الكريم إجمالى 10050 عبوة
  • صنفان من الأقماع إجمالى 1000 عبوة
  • صنف فوار عبارة عن 5550 عبوة
  • إجمالى المضبوطات 90 صنفا بإجمالى 259353 عبوة