طرح حق الاستغلال الإعلاني على 70 أتوبيس نقل عام بالكهرباء بالقاهرة

ضمن خطة هيئة النقل العام بالقاهرة لزيادة مواردها

طرح حق الاستغلال الإعلاني على 70 أتوبيس نقل عام بالكهرباء بالقاهرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:19 م, الخميس, 29 أغسطس 24

طرحت هيئة النقل العام بالقاهرة حق الاستغلال الإعلاني على جانبي 70 أتوبيس كهرباء، وذلك لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بالمزاد ضمن خطة الهيئة لزيادة مواردها.
واشترطت الهيئة أن تقوم الشركة المتنافسة على المشروع بمعاينة الأتوبيسات على الطبيعة والعلم بحالتها علما تاما نافيا للجهالة وقبل استغلالها بالحالة التي هي عليها ويعتبر الاشتراك في المزايدة بإتمام المعاينة التامة النافية لكل جهالة .
كما تلتزم الشركة أو الوكالة بتنفيذ المواصفات المحددة للإعلانات في كراسة الشروط وبما لا يخالف القانون أو اللوائح أو القرارات أو شروط الهيئة في هذا الشأن، كما تتحمل الشركة أو الوكالة المسئولية الجنائية والإدارية عن أي أضرار تصيب الغير بسبب الإعلان كما تكون الشركة أو الوكالة مسئولة مسئولية كاملة عن ما تحتويه الرسالة الاعلانية .
وحسب الاشتراطات الخاصة بالمزايدة، فان مدة الامتياز الإعلاني ثلاث سنوات تبدأ بعد 15 يوما من إخطار الترسية المرسل للشركة أو الوكالة الراسي عليها المزاد بعلم الوصول، وفي حالة عدم التزام الشركة أو الوكالة الراسي عليها المزايدة بسداد كامل القيمة المالية المستحقة عليها لصالح هيئة النقل العام سواء كانت قيمة الاستغلال السنوي طبقا للقيمة المالية الراسي بها المزايدة أو قيمة التأمين (المؤقت أو النهائي) ، ويلغي حق الاستغلال للمواقع الإعلانية وتؤول الإعلانات من قبل الشركة لصالح هيئة النقل العام وتصبح ملكا خالصا لها ويكون لها حق التصرف فيها كيفما تشاء .


وفي نهاية فترة الاستغلال الإعلاني للمواقع الإعلانية فإن شركة الإعلان الحاصلة علي الامتياز الإعلاني تلتزم برفع الإعلانات حيث أنها ملك خاص لها وإزالة كل الآثار المترتبة علي الإعلانات وترك المكان محل التعاقد بالحالة التي تم استلامها في بداية التعاقد وذلك في حالة التزام الشركة بسداد كامل الاستحقاقات المالية المقررة في كراسة الشروط خلال فترة الإعلاني المحددة .
كما تدفع الشركة أو الوكالة غرامة 50% كم قيمة التعاقد كغرامة في حالة عدم إزالة الآثار المترتبة علي الإعلان ، وللهيئة الحق في الإعلان عن مزايدة علنية للسيارات المتزايد عليها قبل انتهاء مدة التعاقد مع الشركة أو الوكالة الراسي عليها المزايدة بثلاثة أشهر علي الأقل دون أن يكون للشركة أو للوكالة حق الاعتراض علي ذلك ويكون للشركة أو الوكالة مستغلة السيارات إعلانيا الحق في دخول المزايدة مرة أخرى.
كما يحق للهيئة إلغاء المزاد دون إبداء أي أسباب أو إذا لاحظت أن هناك اتفاقات جانبية بين المتزايدين أدت إلي تجميد المزاد أو تغيير الطبيعة أو عدم الوصول للقيمة التقديرية أو لأي سبب أخر تقدره اللجنة تثبته في محضرها، كما انه في حالة عدول الراسي علية المزاد عن رسو المزاد قبل استلامه الأتوبيسات المتزايد عليها لا يحق له استرداد قيمة تأمين دخول المزاد والمصاريف الإدارية .

كما أن هيئة النقل العام غير مسئولة عن تلف أو ضياع الإعلان بسبب ضعف المادة اللاصقة أو أي أسباب أخري والشركة مسئولة مسئولية كاملة عن متابعة إعلاناتها من ناحية تعويض التالف أو التالف منها دون الرجوع للهيئة في ذلك، وتعتبر الاشتراطات العامة والخاصة الواردة بكراسة الشروط جزءا مكملا للعقد ومتمما له.
كما أنه إذا عجز من يرسى عليه المزاد عن تنفيذ العقد أو لم يقم بتنفيذه علي الوجه الأكمل فللهيئة الحق بموجب إخطار بكتاب موصي عليه وبدون حاجة إلي اللجوء للقضاء إلغاء العقد ومصادرة التأمين أو تقوم بتنفيذ العقد كله أو بعضه علي حساب صاحبه وذلك دون الإخلال بحقها في المطالبة قضائيا بتعويض عما لحقها من أضرار أو أصابها من خسائر نتيجة لذلك .
توقع غرامة على كل مخالفة تصدر من المتعاقد أو من تابعيه قدرها مائة جنيه عن المخالفة الأولي ومائتان جنيه في حالة تكرار المخالفة .
كما تلتزم الشركة أو الوكالة الراسي عليها المزايدة بسداد القيمة ألإيجاريه الشهرية خلال الثلاث أيام الأولى من كل شهر على الأكثر، وفي حالة التأخير في السداد يطبق غرامة مالية لكل اتوبيس بواقع 100 جنيه عن كل يوم تأخير في الأسبوع الثاني، و تزداد إلي 250 جنيه (مائتان وخمسون جنيه) عن كل يوم تأخير في الأسبوع الثالث ، و تزداد إلي 500 جنيه ( خمسمائة جنيه) عن كل يوم تأخير بعد ذلك مع عدم الإخلال بحق الهيئة في تحصيل القيمة الإيجاريه عن مدة التأخير ومصادرة التأمين النهائي وفسخ العقد وطرح مزايدة أخرى .