طرح قطعتي أرض تجاري وطبي للبيع في مدينة الشيخ زايد

خلال شهر يونيو الجاري

طرح قطعتي أرض تجاري وطبي للبيع في مدينة الشيخ زايد
حسام الدين أيوب

حسام الدين أيوب

6:53 م, الأثنين, 10 يونيو 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعتي أرض للبيع خلال شهر يونيو الجاري بالشيخ زايد، الأولى بنشاط تجاري على مساحة 2624 متر مربع بسعر 45.905 جنيه للمتر وبسعر إجمالي 120.454 مليون جنيه بمنطقة “الحى السادس عشر” المجاورة الثانية.

واشترطت الهيئة أن تكون النسبة البنائية 50% بارتفاع (بدروم + أرضي + أول) على مدة تنفيذ 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الارض بالجنيه خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6  أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الاخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد.

والثانية بنشاط طبي على مساحة 1904 متر مربع بسعر 17.500 جنيه للمتر وبسعر إجمالي 33.320 مليون جنيه بمنطقة “الحي السادس عشر” المجاورة الرابعة.

واشترطت نسبة بنائية لا تزيد عن  40% من إجمالي مساحة قطعه الأرض بارتفاع (بدروم + ارضي + أول) على مدة تنفيذ 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

ويتم استكمال نسبة السداد حتي 15% من قيمة الارض بالجنيه خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6  أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الاخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد.

وتقع مدينة الشيخ زايد في غرب القاهرة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 21.13 ألف فدان، وهي من مدن الجيل الثاني، وتتبع إداريا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أُنشأت بقرار رقم 325 لسنة 1995.