طلب إحاطة يناقش غياب معاييرعمل لجنة الرقابة علي الأغاني بالمصنفات الفنية

استياء من القرارات المطلقة التي تصدرها اللجنة دون أن تستند إلى معايير معلنة للجميع

طلب إحاطة يناقش غياب معاييرعمل لجنة الرقابة علي الأغاني بالمصنفات الفنية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:26 م, الأثنين, 11 مارس 19

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بشأن عدم وجود معايير تحكم عمل لجنة الرقابة علي الأغاني بجهاز الرقابة علي المصنفات الفنية، وتشكيلها من غير المتخصصين .

وأكد “فؤاد”، فى نص طلب الإحاطة علي عدم وجود معايير واضحة و معلنة لدى الشعراء الغنائيين، الذين يقدمون كلماتهم إلى الإدارة العامة للرقابة علي الأغاني بجهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ، للحصول على تصريح بالموافقة عليها، تمهيدًا لبيعها إلى المطرب أو المنتج.

وقال “فؤاد”، أن هناك حالة من الإستياء الشديد نتيجة القرارات المطلقة التي تصدرها اللجنة دون أن تستند إلى معايير معلنة للجميع يتعين عليهم اتباعها عند كتابة أغانيهم .

وأضاف “فؤاد”، أن لجنة النصوص بالإذاعة المصرية وصوت القاهرة كانت تشكل قديمًا من عدد من ِكبار الشعراء الغنائيين و المختصين، بينما الآن تشكل لجنة الرقابة علي الأغاني بجهاز الرقابة علي المصنفات الفنية من عدد من الموظفين غير المختصين بالشعر الغنائي .

وأشار “فؤاد”، إلي أن هذا الأمر أدي إلي عدم وجود تواصل فكري بين كل من الشاعر الغنائي واللجنة المختصة بالرقابة على كلماتة، مضيفًا أن هذا يدفعنا إلي توقع مصير مجهول للفن الغنائي المصري نتيجة إسناد مهام لغير المختصين بها .