رئيسة لجنة الشباب والمرأة بالبرلمان الدولي للتسامح والسلام تلقى كلمة فى المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية

بحضور رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات

رئيسة لجنة الشباب والمرأة بالبرلمان الدولي للتسامح والسلام تلقى كلمة فى المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:28 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

ألقت الدكتورة ماريان أمير عازر، عضو مجلس النواب ورئيسة لجنة الشباب والمراة في البرلمان الدولى للتسامح والسلام ، كلمة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات في حضور الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات.

وتحدثت الدكتورة ماريان عازر عن التحديات التي تواجه المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واضعة خارطة طريق لأهم وسائل تذليل العقبات أمام المرأة في هذا القطاع المهم.

حضر المؤتمر من مصر الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الأسبق والدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي للاتصالات وهدي الديب المدير التنفيذي للإعلام والعلاقات العامة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات والذي يستمر لمدة ثلاث اسابيع بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 28 اكتوبر وحتي 22 نوفمبر.

من جانبه، رحب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو بعازر، معربا عن سعادته لوجود تمثيل من مجلس النواب المصري متخصص في هذا المجال.

ويشارك في المؤتمر اكثر من 3000 مشارك من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض ومراجعة لوائح الراديو والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض.

ويعتبر المؤتمر من أهم المحافل الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات التي تحظى بمشاركة معظم رؤساء الهيئات التنظيمية في شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلية الرئيسية في مجال إدارة الطيف الترددي، حيث يعتبر البوصلة الموجهة للتطور في عالم الاتصالات وعلى وجه الخصوص الاتصالات اللاسلكية وصناعة الهاتف المحمول ونظم البث الرقمي وصناعة الأقمار الصناعية.