عضو اقتصادية البرلمان: لجنة وزارية لجذب المزيد من الفرص الاستثمارية

إنشاء نافذة واحدة للوزارات لتسهيل الإجراءت الخاصة بالاستثمار

عضو اقتصادية البرلمان: لجنة وزارية لجذب المزيد من الفرص الاستثمارية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:54 م, الأحد, 12 يناير 20

أكد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان سعي الدولة الفترة المقبلة لتحسين الاقتصاد المصرى، وخلق فرص عمل حقيقية للشباب وتخفيض معدلات البطالة ، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.

و رحب عضو اللجنة الاقتصادية فى البرلمان بتشكيل لجنة وزارية للاستثمار برئاسة مجلس الوزراء.

برلماني: اتخاذ القرارات الاستثمارية تنتظر حسم اللجنة الوزارية

وأوضح السيد أن هذه اللجنة كانت فى البداية يرأسها رئيس الجمهورية وتنعقد كل شهر للنظر فى فرص الاستثمار وخريطة الاستثمار ، إلا أنه نظرا لانشغال الرئيس أعاد تشكيل اللجنة برئاسة رئيس الوزراء.

وأشار فى تصريحات صحفية له ، إلى أن هذه اللجنة الوزارية عليها دور كبير فى سرعة اتخاذ القرارات الخاصة بالاستثمار والعمل على تشجيع المستثمر المصرى؛ لأن المستثمر الأجنبى لن يأتى إلا مصر إلا بعد التأكد من تسهيل الإجراءات للمستثمر المصرى، مؤكدا أننا نريد نغزو أفريقيا بالاستثمارات المصرية.

عضو اقتصادية البرلمان: إنشاء نافذة واحدة للوزارات لتسهيل الإجراءت الخاصة بالاستثمار

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إلى أن تشكيل هذه اللجنة الوزارية جاء فى ظل ما شهده الاستثمار من تراجع خلال الفترة السابقة من تراجع بعد إصدار قانون الاستثمار وبعض القوانين الأخرى المتعلقة به مثل قانون الشركات، مشيرا إلى أننا فى حاجة إلى أن تساهم هذه اللجنة فى تذليل العقبات أمام المستثمرين والقضاء على البيروقراطية.

وشدد علي أننا فى حاجة إلى أن تستهدف هذه اللجنة الوزارة للاستثمار إنشاء نافذة واحدة للوزارات لتسهيل الإجراءت الخاصة بالاستثمار ووجود خريطة للاستثمار توضح أماكن الاستثمار سواء كانت فى مجالات زراعية أو صناعية أو سياحية ، وأن تحدد ولاية الجهات على الأراضى التى يتم استثمارها سواء كانت وزارات أو حكم محلى.

وأوضح أننا نسعى لتشجيع الاستثمار خلال الفترة المقبلة من أجل تحسين الاقتصاد المصرى وخلق فرص عمل حقيقية للشباب وتقليل نسبة البطالة وزيادة الصادرات والتقليل من الواردات.