عطل مفاجئ يضرب خدمات جوجل في أوروبا وأمريكا

الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وأجزاء من أوروبا

عطل مفاجئ يضرب خدمات جوجل في أوروبا وأمريكا
نيفين نبيل

نيفين نبيل

2:16 م, السبت, 1 يونيو 24

تعطلت خدمة جوجل لآلاف المستخدمين حول العالم الذين أبلغوا عن مشكلات تتعلق بالبحث والأخبار.

ويُظهر موقع DownDetector، وهو موقع يراقب انقطاع الخدمة عبر الإنترنت، أن المشاكل أصابت عملاق التكنولوجيا في حوالي الساعة 8 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم 31 مايو.

تواجه الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وأجزاء من أوروبا والعديد من البلدان الأخرى مشكلات في موقع الويب والتطبيق، كما تُظهر خريطة انقطاع خدمة DownDetector نيويورك وبوسطن ولوس أنجلوس باللون الأحمر.

وأفادت تقارير أن 63 % من المستخدمين يواجهون مشكلات مع موقع الويب، واستشهد 33 بالمائة بمشاكل في عمليات البحث، بينما قال 3 بالمائة أن الخرائط بها خلل، و توافد المستخدمون على X لمشاركة إحباطاتهم بسبب انقطاع الخدمة ومعرفة ما إذا كان الآخرون يواجهون مشكلات. كانت عبارة “أي شخص آخر لديه عطل في جوجل” تملأ موقع التواصل الاجتماعي، كما شارك أحد المستخدمين لقطة شاشة لبحث جوجل  الخاص به عن “الجيش البريطاني”، مع عرض النتائج الإخبارية التي لم تظهر نتيجة وجود خلل.

بينما عند بعض المستخدمين تم إعطاء الآخرين شاشة سوداء عند محاولة العثور على مقالات في أخبار Google.

وكشفت شركة التكنولوجيا العملاقة في عام 2021 أن لديها أكثر من 4.9 مليار مستخدم نشط، منهم يستخدمون بحث جوجل، ومن غير الواضح عدد هؤلاء الأفراد الذين تضرروا من الانقطاع الحالي.

على الرغم من أن جوجل غالبا لا تتعطل خدماتها باستمرار أو بكثيرة، فقد واجهت خدماتها مشكلات في وقت سابق من هذا الشهر، ففي الأول من مايو، أظهر موقع DownDetector ظهور مشكلات في حوالي الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مما أدى إلى إصابة محرك البحث والموقع الإلكتروني وGoogle Drive. حيث أبلغ المستخدمون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وأجزاء من أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا عن مشكلات في خدمات عملاق التكنولوجيا.