عوائد استثمار «هانوفر ري» تبلغ مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الحالي

مقارنة بـ851 مليون يورو لنفس الفترة من العام الماضي

عوائد استثمار «هانوفر ري» تبلغ مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الحالي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

8:07 م, السبت, 17 أغسطس 24

ارتفع عائد الاستثمار بشركة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، إلى مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ851 مليون يورو لنفس الفترة من العام الماضي، وبالتالي كانت أعلى بشكل كبير من مستوى العام السابق، ويمكن أن يعزى ذلك في المقام الأول إلى زيادة الأرباح من محفظة الدخل الثابت، التي عوضت أكثر من انخفاض الدخل من الاستثمارات المعترف بها بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.

وحسب تقرير لـ”هانوفر ري” العالمية لإعادة التأمين، بلغ العائد على الاستثمار 3.3%، متجاوزا الهدف السنوي البالغ 2.8% على الأقل.

وقال كليمنس جونجسثوفيل، الرئيس المالي لشركة هانوفر ري: “كان أداء استثماراتنا مرضيا للغاية في النصف الأول من العام الجاري، مع تحقيق أرباح قوية بشكل خاص من محفظة الدخل الثابت لدينا، والعائدات أكثر إرضاء لأنها أثبتت قدرتها على الصمود في مواجهة تقلبات السوق بفضل موقفنا الحذر.

وقال جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لمجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، إن مجموعته خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، قد حققت نمو كبير في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث وصافي الدخل، وفي الوقت نفسه، رغم زيادة الخسائر المتكررة الناجمة عن المخاطر الثانوية، مثل الفيضانات، إلا أن المجموعة مستعدة للنصف الثاني القادم من العام الجاري الذي يميل إلى أن يكون أكثر كثافة في الخسائر.

وبلغ حجم محفظة الاستثمار لشركة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين 62 مليار يورو في نهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ60 مليار بنهاية ديسمبر من العام الماضي، وكان النمو مدفوعا بالتدفقات النقدية التشغيلية القوية ودخل الأرباح من حصص المشاركة بالإضافة إلى تأثيرات العملة، كما كانت زيادات أسعار الفائدة بمثابة عامل معاكس.