عودة ألبومات النجوم في صيف 2024..انتعاشة لسوق الغناء وبحث عن جمهور جديد للبعض

يتسابق عدد من نجوم الغناء حاليا بطرح ألبوماتهم الغنائية الجديدة بموسم صيف 2024 للجمهور ، بعد غياب للألبومات منذ فترة بالساحة الغنائية .

عودة ألبومات النجوم في صيف 2024..انتعاشة لسوق الغناء وبحث عن جمهور جديد للبعض
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:06 م, الأثنين, 12 أغسطس 24

يتسابق عدد من نجوم الغناء حاليا بطرح ألبوماتهم الغنائية الجديدة بموسم صيف 2024 للجمهور ، بعد غياب للألبومات منذ فترة بالساحة الغنائية .

حيث طرح النجم رامي صبري ألبومه الجديد ” أنا جامد كده كده” الأيام الماضية وضم أغنيات متنوعة منها ” على بالي ” و” مابتحصلش كتير ” و” كذاب ” و” كنا معديين ” .

كما عاد النجم محمد حماقي بألبوم جديد ” هو الأساس ” وضم أغنيات” شاغل عيون الناس ” و” العقد اللولي” و” بناقص” و” ليلي طال” و” تخسرني ” و” صدمة ” .

أيضا يعود النجم سامو زين بألبوم جديد بعد غيابه لسنوات عن الساحة الفنية ، وقام بطرح أغنيات منه للجمهور مؤخرا منها ” الحب ” و” القبول نعمة ” .

كما يعود المطرب مدحت صالح بعد سنوات بألبوم جديد ” بالمختصر المفيد ” ويتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين أبرزهم وليد منير وتامر علي وغيرهم .

فارس فهمي : محمد حماقي صدم الجمهور بتقديمه أغنية شعبية والبعد عن نوعية موسيقاه

أوضح الملحن فارس فهمي ان الجمهور ينتظر من نجمه ومطربه المفضل نوع الموسيقى التي كان يقدمها السنين الماضية في ألبوماته الغنائية ، متسائلا ماسبب ابتعاد المطرب عن شخصيته الغنائية والنمط الذي كان يقدمه لجمهوره وشكل الموسيقى التي قدمها سابقا وتقديم أغنيات شعبية وموسيقى غريبة عنه مثل محمد حماقي في ألبومه الجديد بأغنية” يلعن أبو الناس ” .

وأشار ل” المال” أن رامي صبري أيضا قدم في ألبومه الجديد أغنية غريبة مثل” أنا جامد كده كده ” ، لافتا الى أنه حتى الآن لم يستطع أي مطرب في السوق تقديم أغنية مثل ” بيكلموني ” لرامي جمال و” هايجيلي موجوع” لتامر عاشور .

ويضيف أن المطرب الذي يقوم بتغيير شكل الموسيقى التي اعتاد الجمهور سماعها منه والنمط الغنائي الذي تميز به ، تتراجع أسهمه ونجوميته ، مشيرا الى أن أغنية واحدة تستطيع انجاح ألبوم كامل للمطرب مثل أغنية” بيكلموني ” لرامي جمال التي قدمها له في ألبومه الجديد ” خليني أشوفك”.

صلاح عطية : رامي صبري أغنياته بكواليتي جيد وحماقي يحاول استقطاب جمهورا جديدا

وعلق الشاعر الغنائي صلاح عطية فقال أن راي صبري طرح ألبومه ” النهايات أخلاق ” بداية عام 2024 ثم بعد 6 أشهر قام بطرح 6 أغنيات تقريبا جديدة بألبومه” أنا جامد كده كده” ، وفيها تنوع فني جيد ونشاط يحسب له .

ويلفت أن أغنيات رامي صبري الجديدة حتى الآن لم تأتي بنفس مستوى أغنية” بين الحيطان” التي قدمها بألبومه السابق وحققت نجاحا كبيرا رقميا ، لكن في النهاية أغنيات رامي صبري تحمل جودة فنية وكواليتي عال حقيقة .

أشار الى أن حماقي حتى الآن طرح 8 أغنيات في ألبومه الجديد ” هو الأساس ” والكثيرين انتقدوا أغنية” صدمة” بسبب جملة” يلعن أبو الناس” ، لكن الفن يجب أن يكون مثيرا للدهشة دائما ، وأغنية” ليلي طال” من الأغنيات المميزة في ألبومه الجدديد ويحاول استقطاب جمهورا جديدا بموسيقى مختلفة بالاضافة لجمهوره المحب له دائما .

واستطرد قائلا أن سامو زين قدم أغنيات مختلفة في الفترة الماضية بألبومه الجديد ، لكن حتى الآن ليس له تواجدا على الخريطة الغنائية سواء بالسلب أو الايجاب ، وقد يرجع ذلك لسوء الدعاية أو محتوى الأعمال الفنية الموسيقية التي طرحها حتى الآن .

شدد عطية كذلك على أن معظم المطربين يقومون بالانتاج لآنفسهم لذلك يقومون بطرح أغنيات سنجيل فقط وليست ألبومات غنائية كاملة ، مثل محمود العسيلي وأحمد سعد ، فالأهم أن يقدم أغنية مميزة من المطرب حتى لو لم يكن هناك ألبوما غنائيا كاملا .

حسن دنيا : هذه الألبومات ستحدث انتعاشة فنية قوية بالسوق الغنائي بموسم الصيف هذا العام

وقال الملحن حسن دنيا أن هؤلاء النجوم أيقنوا مؤخرا أن الأغنيات السنجيل لاتصنع تاريخا فعليا للمطرب ، لافتا أنهم يسعون حاليا لتصحيح المسار في الوسط الغنائي بعودة ظاهرة الألبومات الغنائية بقوة مثلما كانت تطرح بفترة التسعينات وبداية الألفية .

أضاف أنه حتى الأغنيات التي يتم طرحها منهم في ألبوماتهم الغنائية الجديدة مثل محمد حماقي حاليا تعود بنا لشكل وروح أغاني فترة التسعينات من ناحية بساطة الأغنية واللحن مع تغيير المرادفات والتوزيع الموسيقي فقط للأغاني .

وأشار أيضا الى أنهم يطرحون أغنيات ألبوماتهم الجديدة بشكل تدريجي ، بحيث كل أسبوع يتم طرح أغنية أو أثنتين للجمهور لكنهما يكونان تحت اسم ” ألبوم غنائي” .

وتابع قائلا أن هذه الألبومات ستحدث انتعاشة فنية قوية بالسوق الغنائي بموسم الصيف هذا العام ، موضحا أن ظاهرة الميني ألبوم عادت أيضا هذه الفترة مع بعض المطربين الذين لايستطيعون تحمل انتاج ألبوما غنائيا كاملا ، وهو نوع من التجريب مع الجمهور هل ستلقى هذه الألبومات ” ميني ألبوم” رواجا كبيرا مع المستمع أم لا .