عودة ريهام وفيفي وميرفت للشاشة الصغيرة.. نقاد: الغياب يؤثر سلبا والجمهور يتذكر المعروض له فقط

يعود بعض النجمات للشاشة الصغيرة بأدوار البطولة بعد غياب في الموسم الرمضاني القادم 2025 ، تعود النجمة إلهام شاهين لدراما رمضان بعد غياب عامين، منذ مشاركتها في مسلسل "بطلوع الروح" عام 2022،

عودة ريهام وفيفي وميرفت للشاشة الصغيرة.. نقاد: الغياب يؤثر سلبا والجمهور يتذكر المعروض له فقط
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:00 م, الجمعة, 20 سبتمبر 24

يعود بعض النجمات للشاشة الصغيرة بأدوار البطولة بعد غياب في الموسم الرمضاني القادم 2025 ، تعود النجمة إلهام شاهين لدراما رمضان بعد غياب عامين، منذ مشاركتها في مسلسل “بطلوع الروح” عام 2022، تعود بمسلسل “سيد الناس” الذي يجمعها بالنجم عمرو سعد، تأليف وإخراج محمد سامي.

وتعود النجمة فيفي عبده بعد غياب عن الدراما بمسلسل ” العتاولة 2 ” مع النجم أحمد السقا انتاج صادق الصباح ، حيث كانت آخر أعمالها مسلسل “شغل في العالي” الذي عُرض في موسم رمضان  2022.

أيضا تعود النجمة ريهام عبد الغفور بمسلسل ” ظلم المصطبة” مع الفنان اياد نصار من تأليف أحمد فوزي صالح وإخراج هاني خليفة ، بعد غياب عام واحد منذ مسلسل رشيد الذي عُرض في رمضان 2023،

 أيضا تقدم النجمة ميرفت أمين بطولة درامية بعد سنوات بمسلسل ” جوما” ويضم 15 حلقة ويشارك فيه محمود عبد المغني وريم البارودي .

دعاء حلمي : ريهام عبد الغفور حققت فارقا كبيرا السنين الأخيرة في الدراما التليفزيونية

ترى الناقدة دعاء حلمي أن هؤلاء الفنانات ممثلات يملكن موهبة فنية كبيرة ولا يعتمدن على الشو فقط ، لكن الأهم أن يتواجدن في هذه المسلسلات في موسم رمضان القادم بأدوار جيدة .

خاصة أننا لا نجد أدوارا تكتب بصورة مميزة لهذا السن الكبير ، لكن نتمنى أن تكون هذه الأعمال الدرامية القادمة مناسبة لهن حاليا ، لاسيما أن اختياراتهن تكون جيدة دائما وذلك خلال السنين الماضية وفق” حلمي ” .

وتلفت لـ”المال” أن ريهام عبد الغفور حققت فارقا كبيرا السنين الأخيرة في الدراما التليفزيونية ، وفيفي عبده الجمهور يحبها ولديها كاريزما وقبول كبيرين ، لكن نتمنى أن تقدم دورا انسانيا ولا يقدم لها أدوار شعبية أشبه بـ”بالتكاتك” مثل شخصية ” فاطمة المعداوي ” السنين الماضية كانت شعبية لكن مميزة من ناحية الكتابة.

فايزة هنداوي: غياب المخرجين المهمين يكون له تأثيرا كبيرا أما النجوم يمكن أن يقدموا عملا جيدا وآخر أقل مستوى

وعلقت الناقدة فايزة هنداوي فقالت : أن غياب النجوم والنجمات عن الشاشة الصغيرة لم يعد يحدث فارقا كبيرا مثل غياب المخرجين المهمين عن الدراما التليفزيونية مثل تامر محسن ومحمد ياسين وغيرهم.

ونوهت أن هؤلاء المخرجين هم من يتركوا بصمتهم الفنية على الأعمال الدرامية المختلفة، لذلك غيابهم يكون مؤثرا بصورة كبيرة ويحدث فارقا حقيقيا لو تواجدوا في موسم درامي معين برمضان.

أما معظم النجوم والنجمات سواء ريهام عبد الغفور أو غيرهن ، فيمكن أن يقدمن مسلسلا جيدا في موسم معين ثم في موسم آخر يكون الاختيار للعمل الدرامي ليس جيدا ، وذلك حدث مثلا مع النجم القدير يحيى الفخراني في مسلسله هذا العام برمضان” عتبات البهجة” برغم تاريخه الفني الكبير والناجح وفق” هنداوي”.

مجدي أحمد علي : الفنان يجب أن يبحث طيلة الوقت عن سيناريوهات جديدة ليقدمها ويظل متواجدا

بينما يرى المخرج مجدي أحمد علي أن غياب أي فنان عن الشاشة لفترة تتجاوز العام أو العامين يؤثر عليها سلبا بصورة كبيرة ، حيث أن المشاهد ينسى هذا الفنان تماما ولا يتذكر سوى من يقدم له أعمالا فنية باستمرار .

ونوه أن الفنان يجب أن يبحث طيلة الوقت عن سيناريوهات جديدة ليقدمها ويظل متواجدا بموضوعات ومسلسلات وأعمال فنية مميزة ولا يختفي ، بدلا أن يظل في انتظار أن يعرض عليه سيناريوهات جديدة كما يفعل معظم النجوم والفنانين في الزمن الحالي .

أكد أيضا أن النجوم في الماضي كانوا يبحثون بأنفسهم عن سيناريوهات طيلة الوقت جيدة حتى يظلو متواجدين دائما على الشاشة ولا يغيبون مثلما يفعل كثير من الفنانين حاليا ، لأن اختفاء العملة الجيدة يصاحبها وجودا للعملة الرديئة في الفن ولدى الجمهور .