عودة نجوم للكوميديا في رمضان 2024.. تركيبة فنية جديدة والأعمال تحقق توزيعا كبيرا

أبرزهم كريم محمود عبد العزيز

عودة نجوم للكوميديا في رمضان 2024.. تركيبة فنية جديدة والأعمال تحقق توزيعا كبيرا
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:02 م, الجمعة, 19 يناير 24

يعود بعض النجوم لتقديم مسلسلات كوميدية في السباق الرمضاني القادم 2024 بعد غيابهم عن الموسم الرمضاني لسنوات، أبرزهم النجم كريم محمود عبد العزيز، الذي يعود بمسلسل كوميدي، ويشاركه بطولته شيكو “خالد نور وولده نور خالد ” ويضم 15 حلقة تأليف كريم سامي واخراج أحمد أمين .

كما تعود النجمة غادة عادل للسباق الرمضاني بعد غياب أيضا بمسلسل ” لانش بوكس ” وهو مأخوذ عن مسلسل أجنبي”  good girl ” ، انتاج سالي والي واخراج هشام الرشيدي .

أيضا يعود النجم هشام ماجد بمسلسل كوميدي مختلف في الموسم الرمضاني القادم بعيدا عن مسلسله ” اللعبة” الذي قدم منه أجزاء مختلفة السنين الأخيرة ولاقى نجاحا كبيرا ، وهو مسلسل ” أشغال شقة ” ويضم 15 حلقة تأليف خالد وشيرين دياب واخراج خالد دياب تأليف أحمد صبحي .

أشرف صقر: المسلسل الكوميدي يحقق توزيعا خارجيا وداخليا بدرجة كبيرة مقارنة بالمسلسلات التراجيدية

أعرب المنتج الفني أشرف صقر أن فكرة وجود مسلسلات كوميدية متنوعة بنجوم كبار مثل كريم محمود عبد العزيز وغادة عادل سيضيف بصورة كبيرة للموسم الرمضاني القادم .

ولفت في حديثه لـ”المال ” الى أن كريم محمود عبد العزيز هو النجم الأقوى منهم في تقديم مسلسلات كوميدية ، وأعماله تحظى بقبول جماهيري كبير سواء في السينما أو التلفزيون .

لكن من المهم أن يتوافر ورق جيد لهذه المسلسلات، حيث إن المسلسل الكوميدي يحقق توزيعا خارجيا وداخليا بدرجة كبيرة مقارنة بالمسلسلات التراجيدية وفق” صقر “.

سمير الجمل: تركيبة هذه المسلسلات الكوميدية مميزة ومختلفة

أوضح السيناريست سمير الجمل أن الاخوان خالد وشيرين دياب كتاباتهم تكون متميزة دائما ولهما خبرات جيدة ، وتركيبة هذه المسلسلات الكوميدية مميزة ومختلفة وذلك مطلوبا بشدة في السوق الدرامي .

ولفت الى أن كريم محمود عبد العزيز غائب عن السباق الرمضاني منذ سنوات ، برغم تواجده في الاعلانات التجارية دائما وذلك يأخذ من طاقته كممثل واشتياق الجمهور له .

أضاف أن هشام ماجد يحاول تقديم عملا دراميا مختلفا بعيدا عن أجزاء مسلسل اللعبة الذي استمر في تقديمها ، ويقدم كوميديا مقبولة نوعا ما لكن تخلو من العمق وفيها تكرار بشكل معين لكن بشكل راقي .

عماد يسري : لدينا أزمة حقيقية في كتابة الأعمال الفنية الكوميدية منذ فترة

من جانبه قال الناقد الفني عماد يسري أن : التنوع وتغيير الدماء أمرا مطلوبا في الأعمال الدرامية خاصة في موسم رمضان يجب أن يظهر هذا التنوع بصورة جيدة ، لأن ذلك يحقق ثراء فني على الشاشة .

أستطرد قائلا أن جودة السيناريو والاخراج لهذه المسلسلات ، هم العنصرين الأساسين في نجاحها في موسم رمضان ، لافتا الى أن كريم محمود عبد العزيز وهشام ماجد وغادة عادل كلاهم نجوما مهمين لكن لايمكن الحكم سوى بجودة السيناريو المقدم في تلك الأعمال الفنية .

وشدد يسري أن لدينا أزمة حقيقية في كتابة الأعمال الفنية الكوميدية منذ فترة، وذلك يرجع للاعتماد على مؤلفين بعينهم وورش الكتابة أيضا التي انتشرت بدرجة كبيرة السنين الأخيرة في الدراما المصرية .