«عُمان» تؤكد التزامها الراسخ بأهداف التنمية المستدامة لتحقيق العدالة والمساواة

خلال المشاركة في المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة بالقاهرة

«عُمان» تؤكد التزامها الراسخ بأهداف التنمية المستدامة لتحقيق العدالة والمساواة
إسلام شريف

إسلام شريف

7:55 م, الأربعاء, 5 يونيو 24

تُؤكد مشاركة سلطنة عُمان في المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة على التزامها الراسخ بأهداف التنمية المستدامة، وحرصها على تعزيز التعاون العربي في مختلف المجالات، خاصة تلك التي تُعنى بتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع أفراد المجتمع.

شهدت العاصمة المصرية القاهرة فعاليات المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة، والذي عُقد تحت عنوان “التصدي لعدم المساواة في ظل الأزمات المتعددة”. وقد حرصت سلطنة عُمان على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث المهم، ممثلة بوفد رفيع المستوى.

أهداف المنتدى

تضمنت اهداف المنتدى ، إشراك المختصين من واضعي السياسات وصانعي القرار ومنظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية في حوار مفتوح حول سبل معالجة أوجه عدم المساواة المتفاقمة في ظل الأزمات المتعددة التي تواجهها المنطقة.

إلى جانب تحديد الروابط الجذرية بين أوجه عدم المساواة المتنوعة والأزمات المتشابكة، مثل الأزمات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية.

بالإضافة إلى استكشاف أفضل الممارسات والتجارب الناجحة من مختلف الدول العربية والعالمية في الحد من أوجه عدم المساواة وتعزيز التماسك الاجتماعي في ظل الأزمات.

وعمل المنتدى على بلورة حلول مبتكرة وفعالة على مستوى السياسات العامة لمعالجة أوجه عدم المساواة على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

كما استعرض التقدم المحرز في تحقيق “مبادرة جسور” التي تهدف إلى معالجة مشكلة البطالة في المنطقة العربية.

جسدت مشاركة سلطنة عُمان في المنتدى حرصها الدائم على تعزيز التعاون العربي في مختلف المجالات، خاصة تلك التي تُعنى بتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية. وقد أثرت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية بخبراتها ورؤيتها الثاقبة في نقاشات المنتدى، مُؤكدة على التزام سلطنة عُمان الراسخ بتعزيز المساواة ومكافحة التمييز في جميع المجالات، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.