غرفة الإسماعيلية التجارية تعلن شروط إقامة شوادر بيع السلع خلال أيام

الغرفة ستقوم بتسليم الشوادر بالمجان

غرفة الإسماعيلية التجارية تعلن شروط إقامة شوادر بيع السلع خلال أيام
نادية سلام

نادية سلام

3:39 م, الجمعة, 17 أبريل 20

أعلن المهندس أحمد عثمان ـ وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام ـ  عن انعقاد لجنة من الغرفة خلال أيام لوضع الشروط والعقود لعدد من الشوادر بعد موافقة اللواء أركان حرب شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية مؤخرا على إقامتها.

وقال عثمان في تصريحات له، إن الغرفة ستقوم بتسليم هذه الشوادر بالمجان ، وتتحمل أيضا تكلفة المياه والكهرباء وتجهيز الشادر بشكل كامل.

وتم إخطار الأحياء والمركز لتحديد الأماكن وستكون شوادر ثابتة للسلع الغذائية والخضر والفاكهة وفي متناول المستهلك وتقل عن الأسواق الخارجية بما لا يقل عن 20 % .

يذكر أن لجنة الأزمات  رفعت طلبها إلى محافظ الإسماعيلية للموافقة على عمل 5 شوادر جديدة تحت إشراف الغرفة لبيع الخضراوات والفاكهة والسلع الغذائية، بأسعار تناسب الجماهير، وبنسبة تخفيض تصل إلى أكثر من 20%.

تم رفع تقرير مفصل للاتحاد العام للغرف التجارية

وأضاف أنه تم رفع تقريرا مفصلا للاتحاد العام للغرف التجارية عن عدد المنشآت المغلقة من بداية الحظر داخل الإسماعيلية وتصنيف وعمل كل منها ، بالإضافة إلى العديد من التوصيات التي اتخذتها لجنة الأزمات بالغرفة للعديد من المنشآت التجارية التي وقعت في الضرر من جراء الحظر.

وأكد أن الغرفة تنتظر  قرار الاتحاد بعد رفع تقرير شامل عن الغرف التجارية في مصر للبنك المركزي ورئاسة الوزراء ، ومن ضمن الحلول المطروحة صرف قروض سريعة للمنشآت التي أضرت ، على أن يكون التسديد بعد 6 أشهر ، بالإضافة إلى الإعفاء من الكهرباء والمياه والغاز لمدة 3 شهور.

وأضاف رئيس أن الاحتياط العام للغرفة لا تملك الغرفة أن تقدم منه قروضا للتجار داخل الإسماعيلية ، لأن الاحتياط العام يخضع لوزارة التجارة والصناعة ، وأنه يجب موافقة الاتحاد العام أولا ، ثم يتم رفع الأمر لوزارة التجارة والصناعة وهذا ما يتم حاليا.

يذكر أن وزارة  التموين والتجارة الداخلية أكدت أن المخزون الاستراتيجي في أمان، وأن معرض “أهلا رمضان” الذي سيتم تفعيله بالسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمحلات الكبرى، سيكون بديلا مطمئنا للمواطن والمستهلك بعد إلغاء المعارض بكل المحافظات، موضحة أن التعقيم والأمان والاشتراطات الصحية التي وضعتها الدولة، هي أول الشروط لإعادة فتح أي منشأة تم إغلاقها احترازيا بسبب كورونا .