غرفة عمليات رئيسية ببورسعيد استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

ورفع كفاءة محيط المساجد والساحات التي ستشهد صلاة عيد الأضحى

غرفة عمليات رئيسية ببورسعيد استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك
أماني العزازي

أماني العزازي

4:09 م, الأحد, 9 يونيو 24

كثفت بورسعيد استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك برفع كفاءة الأحياء ومدينة بورفؤاد لظهورها بالشكل المشرف خلال عيد الأضحى المبارك، ورفع كفاءة محيط المساجد والساحات التي ستشهد صلاة عيد الأضحى، ورفع كفاءة الحدائق و الميادين والشواطئ، والتنسيق الكامل بين الأحياء والتموين و إدارة المصيف والشاطئ و الأجهزة الأمنية .

واستعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الأحد استعدادات الأجهزة التنفيذية لاستقبال العيد موجها بعقد غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وفرعيه بالأحياء على مدار الساعة خلال عيد الأضحى المبارك .

وخلال فعاليات الجلسة أكد محافظ بورسعيد أهمية التوعية المجتمعية بجهود الدولة نحو الإعمار على كافة الأصعدة، ودعم هذه الجهود ، لاستمرار الارتقاء بحياة المواطنين.

كما توجه محافظ بورسعيد خلال الاجتماع ، بالشكر لجميع الأجهزة التنفيذية و الأمنية بمحافظة بورسعيد على جهودها المثمرة خلال الفترة الماضية ، وأيضا توجه بالشكر لجميع نواب بورسعيد على تعاونهم المستمر والمثمر. لصالح المواطنين ببورسعيد ، كما توجه بالشكر لرئيس جامعة بورسعيد على الدور الفعال للجامعة داخل محافظة بورسعيد.

وصدق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، على عدة قرارات ، و هي الموافقة على تجديد مدة حق الانتفاع للأرض المقام عليها المخبز الكائن بمنطقة (۲۰) بلال بن رباح بحى الزهور .

والتصديق على مذكرة الإدارة العامة للشؤن القانونية بشأن الطلب المقدم من قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية للموافقة على تعديل نظام تأجير قطعة الأرض المقام عليها فندق جراند سكاى ريزورت الكائن بشارع سعد زغلول والمؤجرة النادي ضباط الشرطة من الإيجار الإسمى للإيجار الفعلى الاستغلال الأرض أو جزء منها في أغراض استثمارية لإنشاء (۲۲) محلا تجاريا على سور الفندق ، لإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة .

ووافق الغضبان على مذكرة إدارة الأملاك بشأن الطلب المقدم من جمعية الريحان للمؤاخاة لتخصيص مقر جمعية على بن أبي طالب لتنمية المجتمع المحلي بمنطقة ٢ تعمير بحي المناخ لجمعية الريحان للمؤاخاة ، والموافقة على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن طلب مجلس ادارة مسجد تبارك الكائن بمنطقة شباب المدينة بنطاق حي الزهور لضم قطعة أرض مستغلة حالياً كحديقة تابعة للمسجد تقع بين المسجد ومحطة خدمة السيارات واستغلالها كتوسعات للمسجد.

كما صدق محافظ بورسعيد على مذكرة إدارة الاملاك بشأن الطلب المقدم من مدرسة السيف للغات بشأن تخصيص قطعة الأرض المجاورة للمدرسة لعمل توسعات للمدرسة لاستيعاب الزيادة الطلابية المتنامية ، و الموافقة على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن كتاب مركز معلومات شبكات المرافق لتخصيص قطعة أرض لانشاء غرفة بلوف لخط المازوت السويس أبو سلطان بورسعيد قطر ١٦” بجوار غرفة جاسكو .

وضمن الطفرة التعليمية التي شهدتها محافظة بورسعيد ، وافق المجلس التنفيذي خلال جلسته ، على مذكرة الهيئة العامة للأبنية التعليمية – منطقة بورسعيد بشأن إحاطة المجلس علما ببناء مبنى جديد عبارة عن عدد ۱۱ فصل تعليم اساسي بمدرسة السلام مشروع جنوب بورسعيد على مساحة ٧١٦م٢ نظرا للاحتياج واستيعاب طلاب المنطقة.

ووافق المجلس برئاسة محافظ بورسعيد على كتاب جامعة بورسعيد بشأن الموافقة على تعديل القرار رقم (۲۹۸) لسنة ۲۰۱۷ لتخصيص أرض المحرقة كتوسعات لمستشفي الجامعة بمسطح إجمالي ٣٦ ألف م٢ تقريباً وإعادة تخصيصها لانشاء كلية العلاج الطبيعي بنفس المساحة والحدود والأبعاد المحددة بالقرار السابق ، وفي هذا الشأن توجه رئيس جامعة بورسعيد بالشكر والتقدير لمحافظ بورسعيد على المشاركة المستمرة في مختلف فعاليات الجامعة والدعم المتواصل لأنشطة الجامعة ، مشيدا بالطفرة التنموية التي جرت ببورسعيد مؤخرا في جميع المجالات .

و اختتم المجلس ، قراراته بالتصديق على إعادة تخصيص قطعة الأرض السابق تخصيصها لجمعية النصر للتنمية الحضرية بمنطقة القابوطي بحي الضواحي لصالح جمعية مشكاة نور بنفس الأبعاد والمساحة مع العرض على اللجنة المختصة لتقدير قيمة مقابل الانتفاع .

جاء ذلك خلال أعمال المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد ، ، بديوان عام محافظة بورسعيد ، وبحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة ، و اللواء ابراهيم حامد مساعد مدير أمن بورسعيد ، والدكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد ، والاستاذ حسن عمار عضو مجلس النواب ، و مكتب المستشار العسكري للمحافظة و رؤساء الأحياء و مدينة بورفؤاد ، و الجهات التنفيذية ببورسعيد.