غرفة عمليات طارئة بأوقاف الإسكندرية لمتابعة أحوال المساجد خلال النوة

برئاسة الشيخ سلامة عبدالرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

غرفة عمليات طارئة بأوقاف الإسكندرية لمتابعة أحوال المساجد خلال النوة
مها يونس

مها يونس

6:11 م, الجمعة, 16 فبراير 24

عقدت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الجمعة غرفة عمليات طارئة برئاسة الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية وعضوية الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة وقيادات الدعوة بالمديرية لمتابعة غرف العمليات بالإدارات الفرعية و لمتابعة احوال المساجد نظرا لسوء الاحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة منذ عدة ايام بنوة الشمس الصغرى.

وشدد فضيلة الشيخ سلامة على ضرورة المتابعة الميدانية للمساجد ومتابعة اسطحها وملحقاتها وإزالة أي تراكمات مياه تتسبب بها مياه الأمطار، حفاظا على بيوت الله من أضرار يمكن أن تلحق بها بسبب الأمطار.

كما قام بجولة مرورية بسبب الظروف الجوية الصعبة لتفقد المساجد والاطمئنان عليها قبيل صلاة الجمعة، مؤكدا أن أوقاف الإسكندرية لا تألو جهدا في الحفاظ على بيوت الله.

على صعيد آخر، افتتحت المديرية اليوم مسجدا جديدا، حيث اناب وكيل الوزارة فضيلة الشيخ هاشم سعد الفقي مدير عام الدعوة لحضور افتتاح مسجد زاوية سلطان التابع لإدارة أوقاف وسط بحضور كل من النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، والنائب محمد جبريل عضو مجلس النواب، وفضيلة الشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة أوقاف وسط، حيث أدى فضيلة الشيخ هاشم الفقي خطبة الافتتاح.

جدير بالذكر، أن المديرية نظمت اليوم قافلة دعوية داخلية إلى إدارة محرم بك، ويأتي هذا في إطار سعي المديرية لتنشيط العمل الدعوي، وأدى الأئمة خطبة الجمعة مع الالتزام بموضوع الخطبة ووقتها.