فنانون كبار بأدوار بسيطة في رمضان... تأثير كبير يعوض الغياب الاضطراري

شارك محمد أبو داوود وعماد رشاد في مسلسل الاختيار 3 وكذلك خالد زكي ، وعايدة فهمي في مسلسل جزيرة غمام ونالت قدر كبير من إعجاب المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي .

فنانون كبار بأدوار بسيطة في رمضان... تأثير كبير يعوض الغياب الاضطراري
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:00 م, الأربعاء, 20 أبريل 22

استطاع بعض الفنانين الكبار من جيل الممثلين القديم محمد أبو داوود وخالد زكي وعماد رشاد وعايدة فهمي ، ترك أثرا كبيرا لدى المشاهدين بمشاركتهم في مسلسلات مختلفة في السباق الرمضاني 2022 وذلك برغم تقديمهم لعدد قليل من المشاهد في تلك المسلسلات .

حيث شارك محمد أبو داوود وعماد رشاد في مسلسل الاختيار 3 وكذلك خالد زكي ، وعايدة فهمي في مسلسل جزيرة غمام ونالت قدر كبير من إعجاب المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي .

سمير الجمل : هذه الخبرات الكبيرة لايمكن أبدا الاستغناء عنها وإلا فنحن نرجع للوراء

يرى الناقد الفني سمير الجمل أن هؤلاء الفنانين الكبار القدامى يمثلون ملح العمل الدرامي وروحه ووجودهم في أي مسلسل تليفزيوني يعد اضافة كبيرة له .

وأضاف أن هذه الخبرات الكبيرة لايمكن أبدا الاستغناء عنها وإلا فنحن نرجع للوراء ، فمثلما يتم الاعتماد على جيل الشباب والمواهب الجديدة في الأعمال الفنية يجب أيضا ان تكون هناك فرص للجيل القديم الذي قدم أهم الأعمال الدرامية التليفزيونية .

وأكد الجمل أن وجود فنانين بقيمة خالد زكي ومحمد أبو داوود وغيرهم في مسلسل الاختيار 3 هذا الموسم ، أعطى ثقلا فنيا للعمل بجانب جيل الشباب الممثل في أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وغيرهم .

نهال عنبر : غيابهم عن السوق الدرامي لفترة طويلة يرجع لظروف الإنتاج والسوق .

وقالت الفنانة نهال عنبر إن الفنانين خالد زكي ومحمد أبو داوود قدما مشاهد رائعة في مسلسل الاختيار 3 في رمضان ، وبرغم أن عددها قليل لكن تركت أثرا لدى الكثيرين .

وأشارت إلى أن هؤلاء الفنانين الكبار طاقات تمثيلية كبيرة ، لكن غيابهم عن السوق الدرامي لفترة طويلة يرجع لظروف الأنتاج والسوق .

وأكدت أنها لاتخاف حنيما تجلس في منزلها فترة معينة بدون عمل فني تشارك فيه ، لأن حال السوق متأرجح بين الصعود والهبوط دائما مثل أي مجال عمل في الحياة .

وتضيف أن هناك مخرجين أو منتجين معينين يرتاحون للعمل مع فنانين بعينهم وذلك ليس عيبا أبدا ، لكن هناك حالة من الاستسهال أحيانا كثيرة في اختيار الفنانين في الأعمال الدرامية وعدم البحث عن أسماء مختلفة إلا في أضيق الحدود .