فنانون كبار بمواجهة جيل الشباب في المنصات الرقمية.. فرص متكافئة والنص الحصان الرابح

يتنافس عدد من النجوم الكبار أمثال هند صبري وآسر ياسين وأحمد داوود بمسلسلاتهم الجديدة التي ستعرض بمنصات رقمية مختلفة الأيام القادمة أبرزها نتفليكيس

فنانون كبار بمواجهة جيل الشباب في المنصات الرقمية.. فرص متكافئة والنص الحصان الرابح
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:11 م, الأثنين, 12 أغسطس 24

يتنافس عدد من النجوم الكبار أمثال هند صبري وآسر ياسين وأحمد داوود بمسلسلاتهم الجديدة التي ستعرض بمنصات رقمية مختلفة الأيام القادمة أبرزها نتفليكيس وشاهد ، مع نجوم الجيل الجديد من الشباب الصاعد مثل أحمد مالك ونور النبوي ورنا رئيس .

حيث يعرض لهند صبري مسلسلها الجديد ” البحث عن علا 2 ” بمنصة نتفليكيس ويعرض لأحمد داوود مسلسل ” كل سنة مرة ” وهي المرة الأولى التي يخوض فيها تجربة المنصات الرقمية ، انتاج شركة يلو تاب واخراج يحى اسماعيل .

كما يعرض لأحمد مالك مسلسل ” مطعم الحبايب ” عبر منصة شاهد بطولة هدى المفتي وانتاج عبد الله أبو الفتوح ، ولنور النبوي مسلسل ” 6 شهور ” .

ماجدة خير الله : ليس شرطا أنه بسبب وجود نجم كبير مثل آسر ياسين أنه سيتفوق على الجيل الجديد

أوضحت الناقدة ماجدة خير الله أن المنافسة بين النجوم الكبار مثل هند صبري وآسر ياسين وبين نجوم الجيل الجديد مثل أحمد مالك ونور النبوي وغيرهم ، ستكن الغلبة للموضوع الجيد فقط .

وأشارت ل” المال” الى أن القصص التقليدية في الدراما مثل الخيانات وغيرها لم تعد جاذبة بقوة للمشاهد ، مضيفة أنه ليس شرطا أنه بسبب وجود نجم كبير مثل آسر ياسين أنه سيتفوق على الجيل الجديد ، الأمر يتلخص في أهمية وجودة السيناريو المقدم في العمل الفني حتى لو كان البطل ممثلا صغيرا ومازال في بدايته .

أستطردت قائلة أن جيل الشباب مثل نور النبوي وأحمد مالك يمكن أن يحسموا هذه المنافسة لصالحهم ، لو قدموا أعمالا درامية بهذه المنصات مبذول فيها جهدا كبيرا ، لاسيما أنهم يفتقدون للنجومية الكبيرة وذلك يتطلب منهم مجهودا مضاعفا ، مشيرة الى أن هند صبري حققت شعبية كبيرة بمسلسل ” البحث عن علا” السنين الماضية لكن الأهم أن يكون الجزء الجديد من العمل مكتوبا بحرفية عالية وفيه دراما جذابة .

سمير الجمل : هند صبري لديها ميزة معينة أنها تغيب لفترة طويلة عن الشاشة لكنها حينما تعود بعمل فني جديد يكون اختيارها له جيدا

وعلق السيناريست سمير الجمل فقال : أنها لن تكون منافسة بقدر أن هناك فرصة معينة معروضة على هؤلاء النجوم من الكبار والشباب ، لكن الأهم نوعية العمل الفني الذي سيقدمه كل واحد فيهم للجمهور بهذه المنصات ، فذلك هو الفارق بينهم .

تابع أن الفرص بينهم متساوية سواء بين الكبار أو الشباب الجديد ، لكن العبرة في النهاية بقيمة وجودة الموضوع المقدم .

وقال أيضا أن هند صبري لديها ميزة معينة أنها تغيب لفترة طويلة عن الشاشة ، لكنها حينما تعود بعمل فني جديد يكون اختيارها له جيدا ، وذلك تحقق في مسلسلها الجديد ” مفترق طرق” الذي عرض بمنصة شاهد الرقمية ، حتى حينما قدمت مسلسل كوميدي مع المخرج رامي امام كانت مميزة ، فهي تملك حسا فنيا عاليا مختلفا عن الآخرين .

خيرية البشلاوي : الأهم النص الجيد وفريق العمل بالمسلسل حتى لو كان هناك نجما كبيرا

وعلقت الناقدة خيرية البشلاوي أن جمهور المنصات الرقمية لايقل حاليا عن جمهور شاشات التلفزيون المختلفة ، وهذه المنصات لها نفس قدرة القنوات التليفزيونية من ناحية تأثيرها في الجمهور .

ولفتت الى أن المعروض من الأعمال الفنية القادمة على هؤلاء النجوم سواء هند صبري أو آسر ياسين ، بالاضافة أنهم يريدون التواجد فنيا من خلال هذه المسلسلات طالما لايقدمان مسلسلات تليفزيونية منذ فترة .

أشارت البشلاوي الى أن المنصات تعطي فرصة كبيرة للكثير من النجوم لمتابعة أعمالهم الفنية لدى الجمهور ، لكن الأهم النص الجيد وفريق العمل بالمسلسل حتى لو كان هناك نجما كبيرا كبطلا للمسلسل لكن يجب أن يكون النص متميزا حتى يجذب المشاهد .

تابعت قائلة أن المنافسة ستكون قوية بين النجوم هند صبري وآسر ياسين وأحمد داوود وكذلك نجوم الشباب الجدد مثل احمد مالك ورنا رئيس ونور النبوي وغيرهم ، لافتة الى ان أحمد مالك نجما جيدا وله جمهورا وجاذبية لكن ليس بنفس قوة ونجومية هند صبري وآسر ياسين وأحمد داوود ، كما أن مالك يحتاج لوجود عناصر فنية جيدة بمسلسله حتى يحقق الجماهيرية المطلوبة سواء بالانتاج والاخراج وأداء الممثلين أيضا .