فنانو الصف الثاني أبطالا في دراما رمضان 2023.. الموهبة والنجاحات تدفع للأمام

يشهد الموسم الرمضاني هذا العام الذي ينطلق مارس القادم ، تقديم عدد من فناني الصف الثاني بالوسط الفني بطولات درامية لأول مرة في الشهر الكريم ، فيقدم الفنان محمد فراج

فنانو الصف الثاني أبطالا في دراما رمضان 2023.. الموهبة والنجاحات تدفع للأمام
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:07 ص, الأحد, 19 فبراير 23

يشهد الموسم الرمضاني هذا العام الذي ينطلق مارس القادم ، تقديم عدد من فناني الصف الثاني بالوسط الفني بطولات درامية لأول مرة في الشهر الكريم ، فيقدم الفنان محمد فراج بطولة مسلسل ” بطن الحوت” ويشاركه الفنان باسم سمرة أيضا لأول مرة كبطل بدراما موسم رمضان ، المسلسل تأليف واخراج أحمد فوزي صالح .

كذلك يقدم الفنانين أحمد أمين وأحمد الغندور بطولة مسلسل ” صفارة” ، اخراج علاء اسماعيل وانتاج ميديا هب ، أيضا يقدم الفنانين خالد سليم ومي سليم بطولة مسلسل السجل الأسود اخراج جميل جميل المغازي .

أحمد سعد الدين : خالد سليم اقتحم مجال التمثيل منذ سنوات ولم يظهر كبطل في بداية مشواره الفني

بدوره أوضح الناقد الفني أحمد سعد الدين أن المنتجين أصبحوا يرون أن هؤلاء الفنانين يستحقون تقديم بطولة في شهر رمضان ، خاصة أحمد أمين بعد التميز الذي ظهر به رمضان الماضي في مسلسل جزيرة غمام .

وأضاف خالد سليم اقتحم مجال التمثيل منذ سنوات ولم يظهر كبطل في بداية مشواره الفني ، وهو يستحق أن يقدم بطولة في عمل درامي حاليا لكن الأهم هل يستطيع تحقيق النجاح أم لا .

وأشار إلى أن باسم سمرة ممثل جيد للغاية وتفوق بأدائه على فنانين كثيرين ، برغم أنه ليس نجم شباك مثل النجوم السوبر ستارز أحمد عز وأحمد السقا وغيرهم .

وتابع قائلا إن أي فنان يستطيع اثبات نفسه فنيا بأدوار مختلفة ويحبه الجمهور ، يدفع به المنتجين للبطولة مثل محمد فراج وأحمد أمين وخالد سليم.

وأشار إلى أن الأهم من تقديم البطولة أن يعي الكثيرين منهم أن موسم دراما رمضان عبارة عن ” مفرمة” حقيقية لمختلف المسلسلات ولا تحقق الجماهيرية سوى قليل منها فقط بسبب عدم قدرة المشاهد على التركيز مع جميع الأعمال المعروضة في شهر رمضان ، لذلك هناك مسلسلات يتم ظلمها حقيقيا خاصة التي يقدمها فناني الصف الثاني تحديدا ولا يتم التركيز سوى مع النجوم الكبار من الصف الأول مثل أمير كرارة وعمرو يوسف وياسر جلال وياسمين عبد العزيز ويسرا ونيلي كريم وغيرهم .

ماجدة موريس : أحمد أمين يستحق تقديم بطولة في موسم رمضان هذا العام

من ناحيتها قالت الناقدة ماجدة موريس إن أحمد أمين يستحق تقديم بطولة في موسم رمضان هذا العام ، بعد تفوقه الأعوام الماضية في العديد من المسلسلات التليفزيونية مثل ” الوصية” مع أكرم حسني وكذلك ماوراء الطبيعة وجزيرة غمام، ويملك قدرة على تطوير أداؤه الفني طيلة الوقت .

وأردفت قائلة إن مسلسل وبينا ميعاد الذي قدمه صبري فواز مؤخرا لفت الأنظار به برغم أنه يعتبر أول بطولة تليفزيونية في مسيرته الفنية ، لذلك يمكن أن تحقق مسلسلات هؤلاء الفنانين مشاهدة جيدة لو كانت موضوعاتها مكتوبة بشكل مميز ومتمكن .

وأوضحت أن هناك فنانين مهمين يشاركون في مسلسلات رمضان ومعروف عنهم اختياراتهم الجيدة مثل صبري فواز وباسم سمرة وأحمد امين ، لذلك يحرص كثير من الأشخاص على متابعة الأعمال الفنية الدرامية التي يتواجدون فيها ، وآخرين برغم كونهم نجوم للصف الأول لكن معروف أن اختياراتهم تكون سيئة فلا يحدث إقبال كبير عليهم برغم كونهم نجوما مهمين في السوق الدرامي منذ سنوات .

مصطفى كيلاني : باسم سمرة يهتم بتقديم أعمال فنية وليس تجارية فقط

أوضح الناقد الفني مصطفى كيلاني أن باسم سمرة قدم بطولة منذ سنوات في مسلسل ” الريان” ومسلسل ” منورة بأهلها” الذي قدمه بمنصة شاهد الرقمية أضاف له كثيرا العام الماضي .

وأوضح أن باسم سمرة يهتم بتقديم أعمال فنية وليس تجارية فقط ، وأحمد الغندور يشارك مع أحمد أمين لكونهما أصدقاء في مسلسل ” صفارة ” ، لكن هذه التجربة قد تكون ناجحة لأمين وسيئة للغندور لأنه يعيد فيها أداؤه الذي يقدمه في حلقات برنامجه والمحتوى الذي يقدمه ، لكنه في النهاية يعاني من ” الاستظراف ” فيها .

أما أحمد أمين فهو فنان مهم لكن قد تفشل تجربة ” صفارة ” لو تم اسناد مساحة كبيرة لأحمد الغندور في المسلسل ، مثلما حدث في مسلسل ” مكتوب عليا” رمضان الماضي للنجم أكرم حسني حينما أسند مساحة كبيرة لليوتيوبر محمود السيسي والمطربة الشابة هلا رشدي ، فظهرت أفيهاتهم ثقيلة الدم كثيرا وفق” كيلاني ” .

نوه كيلاني أيضا إلى أن خالد سليم ومي سليم لأول مرة يجتمعان في الدراما التليفزيونية في عمل فني ، لكنهما قدما بطولات السنين الماضية كل واحد بمفرده في الدراما والسينما .