قبل مباراة الدنمارك.. التسجيل من الدائرة قوة منتخب مصر الضاربة.. وآخر 10 دقائق الأكثر استقبالا للأهداف

الـ 10 دقائق الأولى من الشوط الثاني أكثر فترات منتخب مصر لليد تسجيلًا للأهداف في الدور الرئيسي

قبل مباراة الدنمارك.. التسجيل من الدائرة قوة منتخب مصر الضاربة.. وآخر 10 دقائق الأكثر استقبالا للأهداف
أحمد عواد

أحمد عواد

5:09 م, الأربعاء, 27 يناير 21

يستعد المنتخب المصري لكرة اليد، لخوض مباراة مصيرية أمام نظيره الدنماركي، في تمام السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للرجال (مصر 2021).

واستطاع المنتخب المصري التأهل لدور الـ 8 من البطولة، بعد احتلاله للمركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي للبطولة، برصيد 7 نقاط خلف منتخب السويد.

الفراعنة تأهلوا إلى الدور الرئيسي وفي رصيدهم نقطتين، ليلعبوا 3 مباريات في هذا الدور، أمام منتخبات الاتحاد الروسي، وبيلاروسيا، وسلوفينيا، محققين الفوز في أول مباراتين بنتيجة 28-23 و35-26 على الترتيب، قبل أن يتعادلوا في آخر المواجهات أمام سلوفينيا 25-25.

التسجيل من الدائرة القوة الضاربة لمنتخب اليد

استطاع منتخب مصر لكرة اليد، تسجيل 88 هدفًا خلال مباريات الدور الرئيسي، وقبل ذلك إحراز 96 هدفًا في مباريات الدور الأول، ليصبح المجموع 184 هدفًا، توزعت طريقة إحراز هذه الأهداف على النحو التالي:

  • التسجيل من على الدائرة: 40 هدفًا
  • التسجيل من الاختراقات: 37 هدفًا
  • التسجيل من تصويبات الـ 9 أمتار: 32 هدفًا
  • الهجمات المرتدة «فاست بريك»: 28 هدفًا
  • التسجيل من الأجنحة: 23 هدفًا
  • الرميات الجزائية: 17 هدفًا
  • أهداف المرمى الخالي: 7 أهداف

آخر 10 دقائق من المباراة الأكثر استقبالا للأهداف في الدور الرئيسي

وعلى مستوى فترات تسجيل الأهداف، شهد توزيع أهداف المنتخب المصرية اختلافًا خلال مباريات الدور الرئيسي، حيث كانت أكثر الفترات التي يسجل فيها المنتخب المصري هي أول 10 دقائق من الشوط الثاني بـ 17 هدفًا، في حين استمرت الـ 10 دقائق الأخيرة من المباراة هي الأقل في معدل أهداف الفراعنة بـ 12 هدفًا فقط.

وعلى مستوى تلقي الأهداف، كانت الـ 10 دقائق الأخيرة من المباراة هي أكثر فترات المباراة التي تتلقى فيها شباك الفراعنة للأهداف خلال مباريات الدور الرئيسي بمعدل 16 هدفًا، في حين كانت الـ 10 دقائق الأخيرة من الشوط الأول هي الأقل بمعدل 10 أهداف.