قوافل الأحوال المدنية تستخرج 33.9 ألف مستند ثبوتي خلال أسبوع (صور)

في 11 محافظة.

قوافل الأحوال المدنية تستخرج 33.9 ألف مستند ثبوتي خلال أسبوع (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:15 م, الأحد, 9 يونيو 24

واصل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – أسيوط – شمال سيناء- الدقهلية، وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 8571 بطاقة رقم قومي، و25357 مصدرًا مميكنًا بإجمالي 33.9 ألف مستند ثبوتي خلال أسبوع.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتبارًا من يوم 8/6/2024.

وواصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة (15340)، لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، لتلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرًا على المواطنين، وأسفرت عن إستخراج وتوصيل 905 بطاقات رقم قومى و187 مصدرًا مميكنًا.

وواصل القطاع الإستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوى الهمم،، وإيفاد مأموريات لـ35 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

ويوفد القطاع مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادى الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ251 مواطنًا ومواطنة.

إضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوي الهمم قادرون بإختلاف، لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ202 مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي، من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر.