كريم عبدالعزيز وعز ودينا الشربيني .. فنانون يعودون بأفلام سينمائية متنوعة

أملا في جذب أعلى إيرادات دور العرض السينمائية ، بعد عودة فتح السينمات بطاقة تصل إلى 25 % فقط

كريم عبدالعزيز وعز ودينا الشربيني .. فنانون يعودون بأفلام سينمائية متنوعة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:51 م, الأحد, 19 يوليو 20

تشهد الساحة السينمائية المصرية الفترة المقبلة وجود بعض الفنانين مثل كريم عبدالعزيز بأكثر من عمل سينمائي في توقيت زمني واحد لأول مرة، أملا في جذب أعلى إيرادات دور العرض السينمائية ، بعد عودة فتح السينمات بطاقة تصل إلى 25 % فقط .

ويعود الفنان كريم عبد العزيز بفيلمين سينمائيين ، الأول البعض لا يذهب للمأذون مرتين تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي ، وهو فيلم كوميدي يعود به عبد العزيز لهذه النوعية من الأفلام بعد سنوات .

كذلك يقدم أيضا فيلم “كيرة والجن ” الفترة القادمة ، تأليف أحمد مراد ، وإخراج مروان حامد .

كما تقدم الفنانة دينا الشربيني ايضا اكثر من فيلم سينمائي ، 30 مارس ويشارك في بطولته احمد الفيشاوي وانتاج راني مسحال ، وكذلك تقوم ببطولة فيلم ” يوم 13″ اخراج وائل عبد الله ويشارك في بطولته شريف منير واحمد زاهر ومحمود عبد المغني .

كما يقدم الفنان احمد عز لاول مرة فيلمين سينمائيين في توقيت زمني واحد ، فيلم ” العارف ” اخراج احمد علاء ويشارك في بطولته احمد فهمي ومصطفى خاطر والفنان القدير محمود حميدة ، بالاضافة لفيلمه ” كيرة والجن” الذي يشارك في بطولته مع كريم عبد العزيز .

فايزة هنداوي : الأهم أن يكون هذا الثراء مصحوبا بموضوعات جيدة في الأفلام

قالت الناقدة فايزة هنداوي إنه في الماضي كان الفنانون يقدمون 7 أو 8 أفلام في السنة مثل محمود عبد العزيز ونور الشريف وغيرهم ، لكن جيل كريم عبد العزيز وهنيدي والسقا وغيرهم لم يستطيع تقديم عدد كبير من الافلام السينمائية كل عام .

وأضافت أنه ليس هناك أزمة في تقديم كريم عبد العزيز فيلمين في توقيت زمني واحد مثل البعض لا يذهب للمأذون مرتين وفيلم كيرة والجن ، لكن الاهم ان يكون هناك اهتمام بالموضوعات المقدمة في هذه الأفلام .

ولفتت إلى أنه يحب أن يكون هناك تنوع في الأفلام التي تقدم للجمهور كل فترة ، بحيث لا يتم التركيز فقط على نمط الاكشن او الافلام الكوميدية فقط طيلة الوقت.

نادر عدلي : هؤلاء الفنانون فرقوا أنفسهم بين السينما والتلفزيون وليس لهم توجه سينمائي معين

بينما يرى الناقد الفني نادر عدلي ان تقديم هؤلاء الفنانون اكثر من فيلم سينمائي الفترة المقبلة شيئا ايجابيا لهم ولصناعة السينما ، حيث انه كانت هناك فترة في السينما المصرية كان اكثر من نجم يقدمون اكثر من عمل سينمائي ومن نوعيات مختلفة ايضا خاصة كريم عبد العزيز .

واكد ان هؤلاء الفنانون فرقوا انفسهم بين السينما والتلفزيون ولم يعودوا محسوبين على شيئا واحدا منهما لعدم تركيزهما على مجال واحد فقط ، منوها انه لم يعد واضحا لنا من فيهم نجم سينمائي ومن نجم تليفزيوني لان عدد الاعمال التي يقدمونها برغم انهم محبوبون جماهيريا قليل منذ سنوات .

ويضيف عدلي ان الأمر بالنسبة لهم عبارة عن الرزق ومن يكون جاهزا سنعمل معه من المنتجين سواء تلفزيون او سينمائيا ، لذلك ليس لهؤلاء الفنانين توجها سينمائيا معينا يمكن تصنيفهم على اساسه منذ سنوات ، لكن نتمنى ان يكون هناك تنوعا منهم الفترة المقبلة في الأفلام التي يقدمونها للجمهور وأن يكون هذا التنوع ثريا بموضوعات مختلفة وجذابة تصيف للسينما المصرية.

محمود قاسم: إسماعيل ياسين كان يقدم 18 فيلما في السنة وذلك إضافة للسينما والجمهور

وأعرب الناقد الفني محمود قاسم عن كون الفنان يجب ان يقدم اكثر من عمل فني ويستغل فترة شبابه في العمل بصورة مكثفة ، وذلك اضافة كبيرة للسينما والجمهور في النهاية .

واستطرد قائلا إن الراحل اسماعيل ياسين كان يقدم 18 فيلما سينمائيا في السنة في الماضي ، وكذلك الفنانون شادية وغيرهم كانوا يقدمون افلاما سينمائية عديدة في السنة .

وقال أيضا إن الأهم أن يراعي هؤلاء النجوم ازمة فيروس كورونا ، اثناء تصويرهم لهذه الافلام حاليا ، فهم يحاولون اللحاق بعرضها في اسرع وقت للجمهور ، لكن الاهم الا تحدث ماساة كبرى بسبب هذا الوباء لاي فنان منهم الفترة القادمة .