«كفافي»: برنامج تمكين المرأة يحقق نجاحًا كبيرًا بالوصول إلى 100 ألف سيدة

وتستهدف مثلهم الفترة القادمة

«كفافي»: برنامج تمكين المرأة يحقق نجاحًا كبيرًا بالوصول إلى 100 ألف سيدة
إسلام شريف

إسلام شريف

11:42 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

قالت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، أن البرنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية ويستهدف 200 ألف سيدة خلال 5 سنوات حتى الآن، مشيرا إلى أنه نجح في الوصول إلى نحو 50% من عدد السيدات المستهدف خلال عامين ونصف العام، مضيفة أن إجمالي مخصصات البرنامج تصل إلى 39 مليون جنيه وذلك لتوفير الدعم الفني والتدريب للمستفيدات.

وجاء ذلك خلال إطلاق مبادرة “نوارة”، من قبل برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي تنفذه بايثفايند إنترناشونال.

ولفتت إلى أن البرنامج يتواجد في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والبحيرة والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا ويستهدف السيدات الاكثر احتياجا، ويتعاون مع نحو 50 شركة محلية في قطاعات مختلفة والزراعة والأدوية والتكنولوجيا والملابس الجاهزة.

كما أعلنت مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة عن خطة البرنامج للتوسع بمبادرة “نوارة” في محافظة الجيزة خلال الفترة القادمة، وذلك بالتعاون مع مجموعة وادي. جاء هذا الإعلان خلال إطلاق مبادرة “نوارة” التي تهدف إلى دمج السيدات في سلاسل الإمداد وتعزيز سلسلة القيمة للشركة، لزيادة مشاركة النساء وتحسين الأداء والإنتاجية في هذا القطاع.

يذكر أن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفذه منظمة بايثفايند إنترناشونال.